ملتقى ومعرض رواد الأعمال اليمنيين ينطلق الأسبوع القادم

الثورةنت/ أحمد الطيار
ينطلق الأسبوع لقادم بالعاصمة صنعاء ملتقى ومعرض رواد الأعمال اليمنيين والذي تنظمه لجنة رواد الأعمال الشباب بالاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية ولمدة ثلاثة أيام بهدف المساهمة في حل مشاكل البطالة بين الشباب وبناء ثقافة العمل الحر وخلق تعاون بين رواد الأعمال وأصحاب الشركات والمصانع اليمنية.
وقال مدير عام الاتحاد العام للغرف محمد محمد قفلة في تصريح خص به “الثورة الاقتصادي” :إن الملتقى والمعرض سيكون حدثاً سنوياً تعريفياً بالخطوات السليمة للتدرج في سلم رجال الأعمال وترويجي بأهم المنتجات والمخرجات التي سينتجها المشاركون، ليساعد على إعداد الشباب القادر على النهوض الاقتصادي والعمل الدؤوب بأن يكون من ضمن كوكبة شباب وشابات الأعمال وهم قادة المستقبل لهذا الوطن.
لافتا إلى أن رسالة الملتقى والمعرض تتمحور في إتاحة الفرصة للمجتمع الاقتصادي والشركات الكبرى ورجال الأعمال للتعرف على منتجات وخدمات مشاريع الشباب والشابات والتشبيك معها.
وأوضح قفلة أن الملتقى والمعرض يهدف بشكل خاص إلى اطلاق منصة لرواد الأعمال اليمنيين وترويج منتجات وخدمات الشباب والشابات للمستهلك اليمني والمستثمر على حد سوى، بالإضافة لتثقيف شباب وشابات الأعمال من خلال الأنشطة المختلفة التي سوف يتم تقديمها في المعرض وعلى مدى ثلاثة أيام وتسجيل الأفكار الريادية التي ينتجونها .
وأضاف :سيتم  أيضا عرض بعض التجارب الناجحة مما يسهم في حث الشباب والشابات على طرح أفكارهم وأخذ زمام المبادرة خصوصا في ظل الظروف التي تمر بها بلادنا وما نجمت عنها من أضرار على القطاع الخاص اليمني ومنشآته الصناعية والتجارية والخدمية.
مشيرا إلى أن من النتائج المتوقعة لمخرجات المؤتمر إطلاق مشروع صناعة الريادة تحت إدارة الاتحاد العام للغرف والذي سيسهم في التواصل والتشبيك بين الرواد والجهات الداعمة والمصالح الحكومية ذات العلاقة بالإضافة لبناء ثقافة عمل تساعد الشباب والشابات على البدء بمشاريعهم الخاصة واكتسابهم معارف حول أهمية السجل التجاري ودوره في بناء الشراكة والتعريف بدور الاتحاد العام والغرف التجارية وأهمية الانتساب إليها وبلورة رؤية حول استيعاب المدخرات المجتمعية البسيطة في المشاريع الخاصة.
إلى ذلك عقد أمس بمبنى الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية جلسة تشاورية لرواد الأعمال اليمنيين نظمته لجنة شباب الأعمال بالاتحاد لاستعراض التحضيرات الجارية لعقد الملتقى والمعرض والترتيبات المنجزة في هذا الموضوع.
وأفاد الأخ محمد عبد الله سويد رئيس اللجنة التنفيذية للملتقى أن التحضيرات النهائية للملتقى والمعرض باتت مكتملة وسيتم انطلاق المعرض الأسبوع القادم ،ويستمر ثلاثة أيام, متضمنا فعاليات عدة ولقاءات ومعرضا يمكن المشاركين من عرض وتسويق منتجاتهم وخدماتهم على اكبر تجمع لرواد الأعمال في اليمن .
مضيفا : سيتواجد في المعرض عدد كبير من رجال الأعمال والهيئات الحكومية والمسؤولين ومزودي الخدمات والخبراء والاستشاريين مما سيسهل التواصل مع صناع القرار وإقامة علاقة عمل ناجحة مع العملاء وفرصة رائعة لإطلاق منتجات وخدمات جديدة لرواد الأعمال الشباب .

قد يعجبك ايضا