200 مليار ريال حجم التداول النقدي للربع الاول في بريد العاصمة صنعاء

الثورة نت/

ارتفع حجم التداول النقدي في مكتب بريد أمانة العاصمة في الربع الأول من العام الجاري إلى أكثر من 200 مليار بزيادة عن نفس الفترة من العام السابق بـ 176 مليار ريال.

وأوضح مدير عام بريد أمانة العاصمة صنعاء عمار السدح ل(سبأ) أن حجم التداول النقدي في مكتب بريد أمانة العاصمة 200 مليار و 411 مليون و 178 ألف ريال في الربع الاول من العام الجاري مقارنة بـ 24 مليار في الربع الاول من العام الماضي.

وعزا السدح زيادة حجم التداول إلى أن مكتب بريد الامانة يعمل على تغطية عدة محافظات مضطربة أمنيا بصرف الحوالات النقدية والمعاشات ومرتبات الجهات الحكومية ما أدى الى ارتفاع في حجم التداول النقدي .

وأشار إلى أن التداول شمل مرتبات القطاع الحكومي والحوالات الصادرة والمدفوعة ومعاشات التقاعد والتوفير البريدي وتحصيل فواتير الإتصالات المحلية وشركات الهاتف المحمول (يمن موبايل) و(إم تي إن) وسبأفون ، والمياه..

مبيناً أن الحوالات الصادرة والمدفوعة بلغت في الربع الاول من العام الجاري 14 مليار و 708 مليون و 165 ألف ريال، في حين بلغ تداول معاشات التقاعد مدني ومعاشات الدفاع والداخلية وأسر الشهداء 8 مليار و 868 مليون و 254 ألف ريال .

وقال السدح أن ايداعات ومسحوبات صندوق التوفير البريدي بلغت 3 مليار و 374 مليون و 551 ألف ريال..

لافتاً إلى أن تحصيلات فواتير الاتصالات المحلية (هاتفي) وشركات (يمن موبايل) و(إم تي إن) ، وسبأفون ، وتيليمن ، والمياه ، ورسوم جمركية ، والرسوم الجامعية بلغ مليار و 608 مليون و 988 ألف ريال.

وأشار مدير عام مكتب أمانة العاصمة الى أن إجمالي تداول معاشات القوى العاملة في الجهاز الحكومي بلغ 30 مليار و 174 مليون و 102 ألف ريال .

يشار الى أن مكاتب بريد الأمانة بلغت حتى الربع الأول من العام الجاري 41 مكتب بريد تقدم الخدمات البريدية والمصرفية والتحويلات المالية وصرف المعاشات وتحصيل الفواتير إلا أن العاملة منها حتى اليوم 38 مكتب بريدي بسبب تعرض ثلاث مكاتب بريدية في الأمانة للقصف المباشر من قبل طيران العدوان السعودي الامريكي الغاشم.

قد يعجبك ايضا