المالية تجتمع بممثلي وزارة الداخلية والمصالح التابعة لها

الثورة نت /

عقد اليوم بوزارة المالية اجتماع برئاسة القائم بأعمال وزير المالية محمد ناصر الجند وضم ممثلو وزارة المالية ومدراء الشؤون المالية والحسابات بوزارة الداخلية والمصالح التابعة لها.

ويأتي الإجتماع في إطار جهود وزارة المالية لتحسين الوضع المالي خلال المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد من خلال تنمية الايرادات الذاتية وترشيد النفقات واستكمال لقاءات وزارة المالية مع ممثليها في وحدات الخدمة العامة التي بدأت مطلع الأسبوع الماضي بلقاءين مع ممثليها في وحدات القطاع الصحي والصناديق الخاصة.

وفي الإجتماع أكد القائم بأعمال وزير المالية أهمية تنمية موارد الخزينة العامة والعمل على ترشيد المصروفات الحكومية واقتصارها على الجوانب الضرورية والالتزامات الحتمية .

وأشار إلى تفعيل قنوات التواصل بين الوزارة وممثليها بما يكفل توحيد الجهود والعمل في نسق واحد وتقديم التقارير الشهرية والحسابات الختامية في موعدها .. مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود لمواجهة التحديات التي تفرضها المرحلة الراهنة بما يضمن استمرار مؤسسات القطاع الأمني في أداء خدماتها للمجتمع ومن جهة أخرى العمل على تفعيل السياسات اللازمة لرفع الايرادات الذاتية .

وأشاد القائم بأعمال وزير المالية بالدور الوطني للكادر المالي والعاملين في وحدات الخدمة العامة .

وفي الإجتماع استعرض ممثلو المالية الآثار المترتبة على العدوان على بلادنا وتأثيره على مستوى تحصيل الرسوم والإيرادات خصوصا وأنه تم استهداف عدد من المنشآت التابعة لوزارة الداخلية في عدد من المحافظات بالإضافة إلى توقف الايرادات المحصلة من محافظات اخرى .

وأشار عدد من مسئولي المالية إلى ضرورة تحديث آليات تحصيل الموارد وقيم الرسوم التي تقدمها .

حضر الإجتماع عدد من الوكلاء والمختصين بوزارة المالية .

سبأ

قد يعجبك ايضا