الاحتلال الإسرائيلي يصعد عملية اعتقال الفلسطينيين وتفكيك المنازل بالقدس

الأراضي المحتلة/ وكالات
اعتقلت قوات الإحتلال الإسرائيلي أمس، تسعة مواطنين فلسطينيين من عدة محافظات بالضفة الغربية المحتلة، وفككت 7 منازل مقدمة من الاتحاد الأوروبي في تجمع جبل البابا في العيزرية شرق مدينة القدس المحتلة.
ففي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الليلة قبل الماضية، 3 شبان فلسطينيين، 2 منهما من سكان مدينة نابلس.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصدر أمني القول: إن قوات الاحتلال اعتقلت شاب من قرية حوسان غرب بيت لحم، أثناء مروره قرب مستوطنة (بيتار عيليت) الجاثمة على أراضي قرى نحالين وحوسان ووادي فوكين.
وأضاف المصدر إن القوات المتمركزة على حاجز (الكونتينر) شمال شرق بيت لحم اعتقلت شابين وهما من سكان مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وداهمت قوات الاحتلال أمس، عددا من منازل المواطنين في قرية العساكرة شرق بيت لحم.
وأفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال داهمت عدة وفتشتها ثم انسحبت دون أن تعتقل أحداً.
وفي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال أمس، شاباً من بلدة صيدا شمال طولكرم.
وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب بعد مداهمة منزل ذويه في البلدة.
وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال أمس، 3 مواطنين فلسطينيين.
وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في نابلس، واعتقلت مواطنين بعد مداهمة منزلي ذويهما، وتفتيشهما.
وأوضحت أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية دير الحطب شرقا، واعتقلت مواطن ثالث بعد مداهمة منزل ذويه، وتفتيشه.
وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال، أمس، شاباً فلسطنيين من بلدة قباطية جنوب جنين وسط اندلاع مواجهات.
وذكر ذوو الشاب وهو طالب في الجامعة العربية الأمريكية، أن قوات الاحتلال داهمت منزلهم ومنازل أقاربه.
وأضافوا، إن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الاعيرة المعدنية والقنابل المسيلة للدموع ما ادى الى اصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق.
وفي قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس، مواطناً من مدينة قلقيلية بعد مداهمة منزله بالمدينة .
وفي القدس المحتلة فككت قوات الاحتلال أمس، 7 منازل مقدمة من الاتحاد الأوروبي في تجمع جبل البابا في العيزرية شرق مدينة القدس.
وقال ممثل تجمع جبل البابا البدوي عطا الله مزارعة إن قوات الاحتلال برفقة طواقم خاصة ومستوطنين اقتحمت التجمع في تمام الساعة الخامسة صباحا، وشرعت بتفكيك منازل مقدمة من الاتحاد الأوروبي.
وتابع مزارعة:” التجمع في هذه الأثناء محاصر، ومغلق، ويحظر الدخول اليه، وحتى اللحظة فككت تلك القوات المنازل السبعة المقدمة للتجمع من الاتحاد الأوروبي”.
ويأتي هذا التصعيد بالتزامن مع إعلان جهاز الإحصاء الفلسطيني ،بأن عدد الفلسطينيين تضاعف ما يقرب من 9 مرات منذ عام 1948م.
وأضاف الجهاز في بيان له في الذكرى الـ 68 للنكبة: “قدر عدد الفلسطينيين في العالم نهاية عام 2015م بحوالي 12.4 مليون نسمة وهذا يعني أن عددهم تضاعف 8.9 مرة منذ أحداث نكبة 1948م”، موضحا أن عدد الفلسطينيين في العام 1948م كان 1.4 مليون نسمة وكانوا يقيمون في 1300 قرية ومدينة فلسطينية.
وقدر جهاز الإحصاء الفلسطيني “عدد السكان الفلسطينيين الذين لم يغادروا وطنهم عام 1948م بحوالي 154 ألفا في حين يقدر عددهم في الذكرى الـ 68 للنكبة بحوالي 1.5 مليون نسمة نهاية عام 2015م”.
وقال الجهاز في بيانه: إنه تم “تشريد نحو 800 ألف فلسطيني من قراهم ومدنهم إلى الضفة الغربية وقطاع غزة والدول العربية المجاورة فضلا عن تهجير الآلاف من الفلسطينيين عن ديارهم رغم بقائهم داخل نطاق الأراضي التي أخضعت لسيطرة إسرائيل”.
وأضاف الجهاز: “تشير البيانات الموثقة أن الإسرائيليين قد سيطروا خلال مرحلة النكبة على 774 قرية ومدينة حيث قاموا بتدمير 531 قرية ومدينة فلسطينية”.
وقال: اقترفت القوات الإسرائيلية أكثر من 70 مذبحة ومجزرة بحق الفلسطينيين وأدت إلى استشهاد ما يزيد عن 15 ألف فلسطيني خلال فترة النكبة”.
وتظهر الإحصائيات، أن “عدد الفلسطينيين المقيمين حاليا في فلسطين التاريخية (ما بين النهر والبحر) قد بلغ في نهاية عام 2015 حوالي 6.2 مليون نسمة”.
ووفقا لـ “رويترز”، توقع جهاز الإحصاء، أن يبلغ عددهم “نحو 7.1 مليون وذلك بحلول نهاية عام 2020م وذلك فيما لو بقيت معدلات النمو السائدة حاليا (4.1مولود).
وتوضح الإحصائيات، أن حوالي 28.7% من اللاجئين يعيشون في 58 مخيما تتوزع بواقع 10 مخيمات في الأردن و9 مخيمات في سوريا و12 مخيما في لبنان و19 مخيما في الضفة الغربية و8 مخيمات في قطاع غزة”.

قد يعجبك ايضا