سوريا..عشرات القتلى والجرحى في سلسلة تفجيرات بمدينتي طرطوس

الثورة نت/
هزت سلسلة من التفجيرات اليوم الاثنين مدينتي طرطوس وجبلة الساحليتين في غرب سوريا ما اسفر عن سقوط اكثر من 78 قتيلاً وعشرات الجرحى.

وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان عدداً من الشهداء سقطوا وأصيب عشرات الأشخاص بجروح نتيجة تفجيرات إرهابية متزامنة استهدفت صباح اليوم مدينتي طرطوس وجبلة.

واوضحت ان تفجيرين ارهابيين وقعا صباح اليوم على المدخل الرئيسي لكراج مدينة جبلة ما تسبب بارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عشرات المواطنين وإلحاق أضرار مادية كبيرة في المكان.

واضافت ان تفجير إرهابي وقع قرب مديرية كهرباء جبلة بالتزامن مع تفجير نفذه انتحاري بحزام ناسف على مدخل قسم الإسعاف في مشفى جبلة الوطني ما تسبب باستشهاد وإصابة عدد من الأشخاص.

ونقلت عن مدير صحة محافظة اللاذقية الدكتور عمار غنام قوله أن التفجير الإرهابي ألحق أضراراً مادية كبيرة بالمشفى وسيارات الإسعاف التي كانت تنقل الجرحى.

وفي طرطوس ذكرت الوكالة ان ثلاثة تفجيرات وقعت اليوم في الكراجات الجديدة والضاحية السكنية، حيث انفجرت سيارة مفخخة على باب الكراج بينما قام إرهابي انتحاري بتفجير نفسه بحزام ناسف ضمن الكراج.

واضافت أن إرهابياً فجر نفسه بالتزامن مع التفجيرات التي وقعت في الكراجات الجديدة في الضاحية السكنية مقابل الكراجات من الجهة الغربية ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات.

ونقلت الوكالة عن محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى قوله في تصريح صحفي أن التفجيرات الإرهابية وقعت في مكان مكتظ بالحركة المرورية ما تسبب باستشهاد وإصابة العديد من الأشخاص .

وبين ان المستشفيات العامة والخاصة المنتشرة في المدينة قامت بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للجرحى الذين أصيبوا في التفجيرات.

وفيما لم تنشر الوكالة حصيلة بعدد القتلى والجرحى جراء التفجيرات التي شهدتها المدينتان ذكرت التقارير ان قتلى التفجيرات يتجاوز الـ 78 قتيلاً .

سبأ

قد يعجبك ايضا