اتحاد الناشرين اليمنيين يختتم معرض الكتاب بثانوية عبد الناصر بصنعاء

 

الثورة نت /..
اختتم اتحاد الناشرين اليمنيين، اليوم بثانوية عبد الناصر للمتفوقين بصنعاء معرض الكتاب السنوي، الذي نُظم بالتعاون مع وزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم وامانة العاصمة وشبكة يمن ابداع خلال الفترة 18 -28 مايو الجاري.

و في الحفل أشاد رئيس الهيئة العامة للكتاب عبدالباري طاهر بالمعرض وبتنظيمه خلال مرحلة وفترة حرجة يمر بها الوطن ما جعل من تنظيمه تحد كبير.

و أعرب عن الشكر لكل المنظمين والمشاركين وكل من أسهم في انجاحه باعتبار الكتاب يمثل طريق عبور نحو المستقبل لا يمكن للشعوب أن تتحرر بدونه وأن ترتقي إلى مراتب النور والمعرفة إلا من خلاله.

كما نوه بالفعاليات التي صاحبت المعرض والمتمثلة في المعارض التشكيلية والحرف التقليدية وغيرها من الأنشطة الثقافية المصاحبة.

فيما أعربت كلمة اتحاد الناشرين اليمنيين القاها عبد الرحمن الحزمي عن الشكر والتقدير لكل من أسهم في إنجاح المعرض وتعاون في تنظيم الفعاليات الثقافية المصاحبة.

و نوهت كلمة إدارة مدرسة عبد الناصر للمتفوقين القاها الدكتور صالح الظاهري واللجنة المنظمة القاها عبد الكريم الضحاك وشبكة يمن ابداع القتها لؤلؤة غالب بأهمية تنظيم المعرض باعتباره رسالة قوية للعالم عن أهمية الثقافة في حياة اليمنيين في زمن الحرب.

و تواصلت خلال فترة المعرض معارض تشكيلية ومرسم حر وورشة تعليم الخط بالإضافة إلى فعاليات وانشطة ثقافية صباحية ومسائية استطاعت – وفق تصريح عضو اللجنة المنظمة للمعرض وليد الذعواني – أن تستقطب مشاركة وتفاعل من فئات طلابية إبداعية ومثقفة وتحقق نجاح لافت.

تخلل الاختتام قصائد شعرية وفقرات فنية وتكريمية .

حضر الاختتام وكيل وزارة الثقافة عائد الشوافي ومدير عام حقوق المؤلف بوزارة الثقافة عبد الملك القطاع وعدد من المسؤولين.

سبأ

قد يعجبك ايضا