كانت في طريقها للسعودية

احراق 26 طناً من الحشيش والمخدرات في محافظة صعدة
¶ الرازحي: جهودنا متواصلة للحد من جرائم التهريب ولن نتهاون في مكافحتها
¶ مصدر أمني: الجريمة انخفضت في محافظة صعدة بنسبة 98%

قضايا وناس/ محمد أبو سهيل
حققت محافظة صعدة نجاحا ملموسا في ضبط الجريمة والحد من وقوعها وفقا لاحصائيات امنية منذ بداية العام الماضي 2015م.
واوضح مصدر أمني لـ(الثورة) أن الجريمة في محافظة صعدة انخفضت بنسبة 98% ولم تسجل وقوع جريمة سرقة أو قطاعات أو أي نوع من انواع الجريمة منذ ما يقارب العام باستثناء جرائم التهريب التي استطاعت الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية الحد منها وضبط العديد من المهربين.
وكانت السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في محافظة صعدة اتلفت 26طناً و100كيلو من الحشيش والأقراص المخدرة والخمور.
وفي تصريح لـ(الثورة) اوضح محافظ صعدة محمد جابر الرازحي أن هذه الكمية من الحشيش والمخدرات تم ضبطها في أكثر من عملية من قبل الجيش واللجان الشعبية وهي في طريقها الى السعودية .
وأكد الرازحي أن محافظة صعدة حققت نجاحاً ملحوظاً في الحد من عمليات وجرائم التهريب إلى الجوار .. لافتاً إلى أن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية لن تتهاون أبداً في ضبط مثل هذه الجرائم التي تعد سبباً رئيساً في تدمير المجتمعات وتفكيك الأسر العربية والإسلامية.
وأشار محافظ صعدة إلى اتخاذ إجراءات حازمة بحق المتورطين في تهريب الحشيش والمخدرات وفقاً للقانون.
مشيدا بجهود أبطال الجيش واللجان الشعبية والأجهزة الأمنية ويقظتهم في الحفاظ على أمن واستقرار محافظة صعدة.
وشهدت منطقة العشمية في محافظة صعدة اتلاف اكثر من 26 الف كيلو جرام من الحشيش والمواد المخدرة والخمور بحضور عدد كبير من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية والقيادات الأمنية ومدراء عموم المكاتب التنفيذية وممثلي وسائل إعلام مختلفة.. واحتوت الكمية المضبوطة على شعارات تسيء للمشاعر المقدسة والكعبة الشريفة وكانت محشوة في مواصير مياة وعلب زيت سيارات واكياس حلويات وكيك وغيرها من طرق واساليب التهريب المختلفة التي عجزت عن تجاوز يقظة الجيش واللجان الشعبية . والأجهزة الأمنية.
إلى ذلك ضبطت الأجهزة الأمنية في محافظة صعده قرابة 130 كيلو جرام حشيش خارجي في عمليتين منفصلتين جرتا في نقطة آل الصيفي وعين .
وقالت الأجهزة الأمنية إن الحشيش المضبوط كان في طريقه للتهريب إلى داخل الأراضي السعودية ، وإن أفراد الأمن تمكنوا من ضبط الحشيش ، وإحباط محاولة إدخاله إلى السعودية في إثر عملية تحرٍ ومتابعة .
مشيرة إلى أن الإجراءات في القضية ما زالت متواصلة لضبط جميع الأطراف المتورطة في عملية تهريب الحشيش .

قد يعجبك ايضا