الارجنتين يتغلب على تشيلي في بطولة “كوبا أمريكا”لكرة القدم

الثورة نت/
حقق المنتخب الأرجنتيني فوزا ثمينا ومستحقا على منتخب تشيلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت على ملعب ليفيز ستاديوم، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم والتي تستضيفها الولايات المتحدة حتى 26 يونيو من الشهر .

وكان الفريقان قد التقيا في المباراة النهائية لكوبا أمريكا 2015 بتشيلي وانتهى اللقاء بالتعادل قبل أن يحسم المنتخب التشيلي لقبه الأول في تاريخ بطولات كوبا أمريكا عبر ركلات الترجيح.

وتقام نسخة 2016 بشكل استثنائي في الولايات المتحدة ولأول مرة بمشاركة 16 منتخبا بمناسبة الذكرى المئوية لانطلاق المسابقة التي تقتصر عادة على منتخبات أمريكا الجنوبية العشرة واثنين من اتحاد الكونكاكاف أحدهما المكسيك كما درجت العادة في الآونة الأخيرة.

وكسب مدرب الأرجنتين خيراردو مارتينو الرهان حين أبقى على مقاعد الاحتياط ولأول مرة منذ 2007 نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي المنهك من رحلة طويلة تلت جلسة استماع طويلة بعد اتهامه بالتهرب من دفع الضرائب، فضلا عن مشكلة في الظهر منذ اللقاء الاستعدادي مع هندوراس.

وفي المجموعة ذاتها استهل المنتخب البنمي لكرة القدم مشاركته الأولى في بطولات كأس أمم أمريكا بفوز ثمين على نظيره البوليفي 2/ 1 ..ويخوض المنتخب البنمي فعاليات كوبا أمريكا للمرة الأولى في تاريخه لكنه انتزع ثلاث نقاط غالية في المباراة الأولى له بالبطولة .

ويدين المنتخب البنمي بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى لاعبه بلاس بيريز الذي سجل هدفي الفريق في الدقيقتين 11 و87 فيما أحرز خوان كارلوس آرسي هدف حفظ ماء الوجه لبوليفيا في الدقيقة 54 .

وفي الجولة الثانية، تلتقي الأرجنتين مع بنما، وتشيلي مع بوليفيا.

ويلتقي المنتخب الكولومبي مع الباراغواي غدا الأربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن بطولة كوبا أمريكا وكان المنتخب الكولومبي قد استهل مشواره في البطولة القارية ، بفوزه على المستضيف الولايات المتحدة بهدفين دون رد ، ويسعى الفريق إلى حصد العلامة الكاملة في المباراة الثانية لحسم تأهله مبكرا .

وتحتل كولومبيا المركز الرابع عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي خلف الأرجنتين وبلجيكا وتشيلي، لكنها حققت نتائج متوسطة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، إذ تحتل المركز الخامس في المجموعة الموحدة بعد 6 جولات .

وفي المقابل تعادلت الباراغواي بدون أهداف أمام كوستاريكا، وستخوض مباراة الأربعاء تحت الضغط كون تعثرها سيصعب مهمتها في مواصلة مشوارها في البطولة التي نالت لقبها مرتين عامي 1953 و1979م .

وفي مباراة ثانية تواجه كوستاريكا منتخب الولايات المتحدة في مباراة تعد مصيرية للفريقين لتفادي الخروج المبكر من البطولة خاصة لمنتخب الولايات المتحدة المستضيف .

سبأ

قد يعجبك ايضا