أمين عام الاتحاد:البطولة برعاية السفير الكوري .. وتوقفها عامين اضطراري


الثورة/ خالد النواري –

ينظم الاتحاد العام للتايكواندو منافسات بطولة الجمهورية الحادية عشرة للمنتخبات على كأس السفير الكوري خلال الفترة (19- 21) إبريل الجاري على صالة الرواد بالنادي الأهلي بصنعاء بمشاركة (48) لاعبا◌ٍ يمثلون محافظات (أمانة العاصمة¡ عدن¡ الحديدة¡ صنعاء¡ حضرموت الساحل¡ حضرموت الوادي¡ ذمار¡ إب¡ تعز¡ المحويت¡ أبين¡ حجة) وذلك في أوزان (54¡ 58¡ 63¡ 68كجم).
وأوضح الأخ خالد مقبول القادري أمين عام إتحاد التايكواندو أن الاتحاد استكمل كافة الترتيبات اللازمة للبطولة التي لم تقم خلال العامين الماضيين لعدم توفر الميزانية الخاصة بها وتقام الموسم الحالي بدعم من سفارة كوريا الجنوبية بصنعاء.
مشيرا◌ٍ في حديث لـ(الثورة) إلى أن البرنامج الزمني الخاص بالبطولة يشتمل على موعد وصول الوفود المشاركة في البطولة يوم الجمعة الموافق 19 إبريل الجاري على أن تنطلق منافسات البطولة يوم السبت 20 إبريل بإقامة تصفيات الأدوار التأهيلية¡ وتقام المنافسات النهائية لمختلف الأوزان يوم الأحد 21 إبريل والتي يعقبها تكريم الأبطال الحائزين على مراكز المقدمة.
منوها◌ٍ بأن منافسات البطولة ستقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة¡ ويسمح لكل فريق مشارك تسجيل أربعة لاعبين بواقع لاعب واحد في كل وزن¡ ويطبق نظام الاتحاد الدولي في المباريات¡ حيث تتكون المباراة من ثلاث جولات مدة كل جولة دقيقة ونصف يتخللها نصف دقيقة استراحة¡ ¡ ويتم احتساب نتائج الفريق حسب نظام الاتحاد الدولي حيث يتم منح نقطة واحدة لكل لاعب اجتاز عملية الوزن .. ويمنح كل لاعب نقطة واحدة عند تحقيق كل فوز أو عند الباي.. ويمنح الفائز بالميدالية الذهبية (7) نقاط¡ ويمنح الفائز بالميدالية الفضية (3) نقاط¡ ويمنح الفائز بالميدالية البرونزية (نقطة واحدة)¡ وفي حالة تعادل أكثر من فريق في مجموع النقاط يكون الفصل بينهما بحسب الحائز على أكبر عدد من الميداليات الذهبية .. ثم احتساب الفائز بأكبر عدد من الميداليات الفضية .. ثم احتساب الفائز بأكبر عدد من الميداليات البرونزية.
يذكر أن النسخة الأخيرة من البطولة شهدت فوز منتخب أمانة العاصمة بالمركز الأول بعدما حصد لاعبوه ثلاث ميداليات ذهبية وثلاث ميداليات برونزية ليحتل الصدارة برصيد (48) نقطة بفارق (4) نقاط عن منتخب الحديدة الذي حل ثانيا◌ٍ برصيد (44) نقطة بذهبيتين وفضيتين وبرونزية.

قد يعجبك ايضا