الأمسيات الرمضانية في المحويت.. محطة لإظهار الاجماع الشعبي في مواجهة العدوان

الهم الوطني يتصدر القضايا المحلية ..الحلقة الثالثة
المحويت/ إبراهيم الوادعي

فيما يحيي أبناؤها باستمرار بطولات الجيش واللجان الشعبية، بصوت واحد انطلق عاليا ومجلجلا، ومن جميع مديرياتها دون استثناء جددت محافظة المحويت خلال شهر رمضان المبارك في أكثر من اجتماع شعبي موقفها الثابت والصلب في دعم الخطوات السياسية والعسكرية التي تجري لرد وردع العدوان السعودي الأمريكي المستمر على اليمن وفك الحصار عن شعبها المظلوم .
الأمسيات الرمضانية التي احتضنتها مديريات المحويت والرجم والطويلة وبني سعد والخبت وحفاش استهلت بتوجيه التحية للجيش واللجان الشعبية الذين يصدرون البطولات في وجه المعتدين بمختلف جبهات القتال، وأدان خلالها الحاضرون صمت العالم تجاه الجرائم المستمرة للعدوان السعودي الأمريكي، مؤكدين على حق اليمنيين في الدفاع عن بلدهم بوجه الغزاة ومرتزقته.
ودعت في مجملها إلى النفير العام ورفد الجبهات بالرجال وبما أتيح من الإمكانات في ظل الحصار الظالم المفروض على الشعب اليمني، والذي تصمت إزاءه الأمم المتحدة التي نالها قسط من الإدانة جراء خضوعها للابتزاز السعودي، والتخلي عن مبادئها مقابل حفنات من المال المدنس.
وليس بمعزل عن تأثيرات الحصار والعدوان الغاشمين جرى مناقشة جملة من القضايا المحلية المرتبطة بتلبية حاجيات المواطنين وتوفير سبل العيش الكريم لهم.
أمسية رمضانية جامعة
مدينة المحويت عاصمة المحافظة احتضنت أمسية رمضانية جامعة رعاها القسم الثقافي لمكتب أنصار الله بمديرية الطويلة محافظة المحويت في التاسع عشر من رمضان تخللتها عروض مسرحية وفلوكلورية ورقصات شعبية وفقرات دينية شارك فيها الآلاف من المواطنين والمشايخ والشخصيات الاجتماعية والوجاهات القبلية بمديرية الطويلة وقيادات السلطة المحلية ومدراء وأمناء عموم المديريات بالمحافظة.. كرست لاستعراض القضايا المتصلة بهموم الشأن المحلي للمواطنين ومستجدات العدوان السعودي الأمريكي الغاشم ضد بلادنا.
وفي الأمسية التي حضرها محافظ محافظة صنعاء الشيخ حنين محمد قطينة ومشرفو أنصار الله والمشرفون الثقافيون والاجتماعيون ومسئولو الحشد القبلي بالمحافظة والمديريات وأعضاء اللجنة الثورية بالمحافظة ورؤساء وأعضاء اللجان الثورية بالمديريات ألقى المشرف العام لمكتب أنصار الله بالمحافظة فاضل الشرقي كلمة هنأ في مستهلها الجميع بخواتم شهر رمضان المبارك داعياً إلى استشعار عظمة هذا الشهر الكريم الذي أنزل فيه القرآن بالتقرب إلى الله تعالى بالأعمال الصالحة من صلوات وصدقات وأعمال الخير والبذل النافع لخدمة الناس ومساعداتهم والتخفيف من معاناتهم الكثيرة.
مؤكداً قدسية الجهاد في سبيل الله في هذا الشهر العظيم من أجل مواجهة المعتدين على بلادنا والذين يستهدفون تدمير مقدرات ومكاسب الشعب بكل أنواع التدمير العدائي وارتكاب أبشع جرائم القتل والإبادة في حق الأبرياء والعزل من أبناء اليمن الأبرياء والمسالمين.
مشيراً إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية لأبناء شعبنا اليمني خصوصاً في شهر رمضان بسبب استمرار العدوان الغاشم والحصار الجائر على بلادنا والذي يستهدف العدوان من خلاله إركاع شعبنا والنيل من كرامتنا وعزتنا ما يوجب على اليمنيين عامة الصمود في جهادهم والاستمرار في التعبئة والحشد الشعبي ضد هذا العدوان الغاشم.
ودعا إلى المزيد من الثبات والجهوزية العالية لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي والذي لن يرتدع إلا بثبات وصمود ويقظة أبناء اليمن وتصديهم القوي لهذا العدوان وأذنابه من العملاء والماجورين والمرتزقة والذين باعوا أنفسهم للشيطان ورضوا بتدمير وهتك بلادهم.
الأمسية شهدت العديد من العروض المسرحية والرقصات الشعبية والأهازيج والفقرات الفلكلورية المعبرة عن إصرار جميع أبناء اليمن على المضي قدماً في مقارعة الظلم والعدوان وجرائم التدمير والتجويع التي تستهدف إركاع وإذلال شعبنا العظيم ورفضهم لأية تسوية خارجية من الأمم المتحدة أو من غيرها بدون التوافق الوطني الكامل من اليمنيين عليها.
كما عبرت العروض المسرحية والفلكلورية التي تخللت الأمسية استنكار ورفض اليمنيين لقرارات الأمم المتحدة الظالمة ضد بلادنا وسحبها لقرار إدراج مملكة العدوان من القائمة السوداء في قتلها لأطفال اليمن.
وقدمت مجاميع من الأطفال عروض مسرحية وخطابية منددة بالعدوان وبمنظمة الأمم المتحدة التي قامت بسحب قرار إدراج مملكة العدوان في القائمة السوداء لقتلة أطفال اليمن، فيما قامت مجاميع أخرى من الأطفال بإطلاق حملة تبرعات أطفال محافظة المحويت لمنظمة الأمم المتحدة تعبيراً عن استنكارهم لارتهان هذه المنظمة للمال السعودي والذي أباحت بسببه لمملكة العدوان قتل أطفال اليمن.
مديرية الخبت
وإلى مديرية الخبت التي احتضنت في الثامن عشر من شهر رمضان المبارك أمسية رمضانية موسعة لوجهاء ومشايخ ومواطني عزلة نمرة بمديرية الخبت، استعرضت مستجدات العدوان السعودي الأمريكي الغاشم ضد بلادنا، كما ناقشت عددا من القضايا المحلية لأبناء المديرية التي تعاني كما كل بقعة من أرض الوطن وطأة الحصار السعودي الظالم.
وفي الأمسية التي شارك فيها العديد من مشايخ وأعيان ووجهاء المديرية وجموع من المواطنين من أبناء المنطقة وأعضاء المجلس المحلي دعت الكلمات الملقاة إلى استشعار الجميع بعظمة شهر رمضان المبارك بالأعمال الصالحة والبذل النافع لخدمة الناس ومساعداتهم والتخفيف من معاناتهم الكثيرة.
وأشار المتحدثون إلى حجم التحديات الخطيرة التي تواجهها بلادنا وأهمية اصطفاف وتلاحم أبناء الشعب من أجل مواجهة العدوان الغاشم والذي يستهدف تدمير مقدرات ومكاسب شعبنا بكل أنواع التدمير العدائي والناقم وسط صمت عالمي مريب.
كما أكد الحاضرون على مزيد من الثبات والجهوزية العالية من أجل مواجهة العدوان السعودي الأمريكي والذي لن يرتدع إلا بثبات وصمود الجميع واستبسالهم في مواجهة هذا العدوان وأذنابه من العملاء والخونة والمأجورين الذين يسعون إلى إركاع شعبنا والنيل من كرامتنا وعزتنا بمزيد من المعاناة والتجويع وفرض قيد العزلة المطلقة على بلادنا ما يوجب على اليمنيين عامة الصمود في جهادهم والاستمرار في التعبئة والحشد الشعبي ضد هذا العدوان الغاشم.
وأكدت الأمسية التي تخللتها فقرات توعوية وأناشيد دينية معبرة عن استنكار واستياء أبناء محافظة المحويت عامة للجرائم العدوانية السافرة التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي الغاشم في حق شعبنا، كما أكدت على أن الاصطفاف الجماهيري والشعبي من كل الوجاهات الاجتماعية والقبلية والفعاليات الوطنية والحزبية وجميع أبناء الشعب هو الرادع الوحيد والحل الحاسم لكسر شوكة العدوان وإخضاعه للقبول بالسلم وكف العدوان.
مديرية الرجم
وفي مديرية الرجم أكدت أمسية رمضانية لأبناء المديرية حضرها الأمين العام للمجلس المحلي الدكتور على الزيكم الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المحويت ضرورة الاصطفاف في مواجهة العدوان ومخططاته.
وناقشت الأمسية التي ضمت السلطة المحلية والمشايخ والوجهاء والأحزاب والمنظمات بالمديرية سير الأداء الخدمي والتنموي واحتياجات المواطنين .
كما ألقيت عدد من الكلمات أكدت أهمية تعزيز التلاحم والتنسيق في مناقشة وحل مختلف القضايا، وأهمية وقوف أبناء المديرية في مواجهة العدوان ومخططاته التي تستهدف النيل من الوطن وتمزيق نسيجه الاجتماعي.
مديرية بني سعد
وبالانتقال إلى مديرية بني سعد نظم مسئولو السلطة المحلية بالمديرية وبحضور مشايخ وتربويو المديرية وجمع غفير من أبناء المديرية أمسية ثقافية، نددت الكلمات الملقاة خلالها باستمرار خروقات وجرائم تحالف العدوان بحق الشعب اليمني.. مؤكدين وقوفهم إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان.
أمسية نسوية
وختاما مديرية الطويلة التي احتضنت أمسية رمضانية نسائية، ضمت مختلف الفاعليات النسائية بمحافظة المحويت، دعين خلالها القوى الوطنية والأحزاب السياسية إلى اصطفاف كامل لمواجهة العدوان السعودي الامريكي الغاشم والتغلب على مختلف التحديات التي تواجه البلاد كامتداد لهذا العدوان السافر.
وفي الافتتاح ألقيت عدد من الكلمات أشارت إلى أهمية هذه اللقاءات في تفعيل دور الفعاليات النسوية بالمديريات وتنشيطها للعمل من أجل تحقيق المزيد من الدعم والرعاية للمرأة في المجتمعات والمناطق الريفية.. مستعرضة دور الفعاليات النسوية في هذه المرحلة العصيبة من تاريخ اليمن والتي يتعرض فيها الشعب اليمني لعدوان غاشم، ما يوجب على كل اليمنيين رجالاً ونساءً الصمود في مواجهة هذا العدوان والانتصار لإرادة وحق الشعب اليمني في الحياة والأمن والاستقرار.
وشددت الكلمات على أهمية استشعار فضائل الشهر الكريم والعمل من أجل مساعدة الناس والتخفيف من معاناتهم المعيشية الناجمة عن استمرار العدوان والحصار الاقتصادي الناقم المفروض على اليمن منذ أكثر من عام.
البعد الوطني في الأمسيات الرمضانية لمحافظة المحويت كان الصوت الأعلى في مقابل الهموم المحلية المتصلة بشئون الحياة اليومية، بما يعني ذلك ويعكس تعمق الوعي لدى اليمنيين بمفصلية المرحلة التي يواجهها اليمن، وضرورة الانتصار عبر حشد كل الجهود والطاقات المجتمعية لرفد الجبهات العسكرية والسياسية بوجه العدوان، وبما يحقق لليمنيين أملهم في التحرر من الهيمنة والتبعية والاستعباد.
ويمكن القول إن رمضان لهذا العام مثل شهر الجهاد بحق عند اليمنيين، فمن الجبهات العسكرية إلى الجبهة السياسية حيث يخوض وفدنا في الكويت المواجهة السياسية، وإلى الميدان العريض المتمثل بالجبهة الداخلية، الكل متأهب والكل حاضر للبذل والعطاء.

قد يعجبك ايضا