البرتغال تواجه ويلز في نصف النهائي لكأس أوروبا 2016

 

الثورة نت/..
يلتقي المنتخب البرتغالي لكرة القدم نظيره الويلزي يوم غد الأربعاء على ملعب “بارك اولمبيك ليونيه” في ليون، وذلك في ختام منافسات الدور نصف النهائي لكأس أوروبا 2016 المقامة في فرنسا حاليا.

وتأهل المنتخب البرتغالي إلى هذه المرحلة من البطولة بعد أن تخطى الدور الأول بثلاثة تعادلات، ثم اصطدم بكرواتيا في الدور الثاني، قبل أن يحجز مقعده في دور الأربعة عبر ركلات الترجيح بتخطيه بولندا (5-3) بعد تعادل الطرفين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وفي المقابل، يطمح المنتخب الويلزي إلى الوقوف في وجه البرتغال وحرمانه من الوصول إلى النهائي للمرة الثانية في تاريخها بعد عام 2004 حين خسرت أمام اليونان (صفر-1) على أرضها.

واستحق منتخب ويلز تواجده في دور الأربعة في أول مشاركة كبرى له منذ مونديال 1958 حين وصل إلى الدور ربع النهائي، إذ تصدر مجموعته الثانية أمام العملاق الانجليزي، ثم تخطى جاره إيرلندا الشمالية (1-صفر) في الدور الثاني قبل أن يحقق المفاجأة الكبرى بإقصائه بلجيكا من الدور ربع النهائي بالفوز عليها 3-1.

وستكون المواجهة بين البرتغال وويلز الأولى على صعيد البطولات لكنهما التقيا وديا في ثلاث مناسبات، أولها يعود إلى عام 1949 حين فازت الأولى 3-2 ثم خسرت بعدها بعامين 1-2 قبل أن تعود وتفوز 3-صفر في المواجهة الأخيرة بينهما في يونيو 2000.

سبأ

قد يعجبك ايضا