أول معرض للرسام شيمياكين يفتتح في روسيا

الثورة نت/..
افتتح أول معرض للرسام ميخائيل شيمياكين في مركز بوريس يلتسين الرئاسي في يكاترينبورغ في روسيا يوم الثلاثاء 5 يوليو/تموز.

يجرى هذا المعرض في إطار المهرجان الأوراسي للفن المعاصر وسميت مجموعة من اللوحات المعروضة فيه بـ”تحويلات بيكاسو” ومن بينها 42 عملا لم تعرض في روسيا سابقا. وسيعرّف هذا المعرض المشاهد الروسي بالمرحلة الأمريكية من إبداع الرسام ميخائيل شيمياكين.

انتقل الرسام من باريس إلى نيويورك في ثمانينيات القرن الماضي وأبدع هناك “تحويلاته” الشهيرة. أنجز شيمياكين 60 لوحة فنية على شكل نسخ كبيرة عن لوحات بيكاسو أبدعها في تقنية الطباعة على الورق أو القماش خلال 7 أعوام فقط. ويعتبر هذا المعرض فريدا من نوعه لأنه يمكن من عرض أعمال فنية موجودة حاليا في مقتنيات خاصة واحتفظ بها الرسام على شكل سلايدات فقط للجمهور الواسع.

وعلى حد قول المديرة الفنية لمؤسسة شيمياكين أولغا سازونوفا رسمت أغلبية “التحويلات” على أطباق من الورق الأسود بأقلام تلوين مما يسمح بإظهار الألوان والظلال بشكل أوضح.

أصبح هذا المعرض الذي يجري في يكاترينبورغ أول معرض للرسام الشهير في منطقة الأورال. وسبق أن أقيمت معارض كثيرة لمشاريع شيمياكين الفنية في متاحف رئيسية في موسكو وسان بطرسبورغ في أثناء العقود الأخيرة الماضية مع أن عرض “تحويلات بيكاسو” هو الأول في روسيا.

المصدر: لينتا.رو

قد يعجبك ايضا