غرق 12 تونسيا قبالة سواحل ليبيا

الثورة نت/..
أكد مسؤول طبي الجمعة 8 يوليو/تموز أن 12 تونسيا على الأقل غرقوا بانقلاب مركب كان يقل مهاجرين غير شرعيين قبالة سواحل مدينة صبراتة الليبية، قبل أن يبلغ سواحل أوروبا.

وقال سالم عيسى مدير مستشفى مدينة بن قردان من ولاية مدنين الحدودية مع ليبيا،: “المستشفى تسلم حتى اليوم جثث 12 شابا من أبناء المدينة غرقوا في الحادثة، وسلمها إلى عائلاتهم، مضيفا أنه “من المنتظر وصول جثتين إضافيتين اليوم”.

وبحسب وسائل إعلام محلية، غرق قبالة سواحل مدينة صبراتة التي تبعد 50 كلم عن الحدود التونسية، مركب كان يقل 28 مهاجرا غير شرعي أغلبهم شبان من بن قردان، في الـ2 من الشهر الحالي.

وقال منجي سليم رئيس فرع الهلال الأحمر التونسي بولاية مدنين إن “11 تونسيا آخرين نجوا من الغرق وعادوا إلى بن قردان عبر معبر (رأس الجدير) الحدودي المشترك بين تونس وليبيا”.

وتتواصل عمليات بحث لانتشال جثث بقية الغرقى، فيما فتحت السلطات تحقيقا في الحادث.

وذكر مصدر قريب من التحقيق، أن كل واحد من الشبان التونسيين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و30 عاما، دفعوا حوالي 800 دينار (330 يورو) لمهرب من أجل إيصالهم إلى سواحل أوروبا، إلا أن المركب انقلب وغرق بعد نحو ساعة من إبحاره قبالة ساحل صبراتة.

ومنذ 2014 قضى أو فقد أكثر من 10 آلاف مهاجر أثناء محاولتهم الوصول بحرا إلى أوروبا معظمهم في البحر المتوسط، بحسب المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة.

المصدر: أ ف ب

قد يعجبك ايضا