أغسطس 15, 2018 صنعاء 9:28 م

معلومة.. إرشادات للحفاظ على عمر البطارية

معلومة.. إرشادات للحفاظ على عمر البطارية
مساحة اعلانية

الجميع يسعى لأن يطول عمر الطاقة الشمسية التي يقتنيها لأطول فترة ممكنة..ولا يمكن أن يتحقق ذلك دون الإلتزام بالإرشادات والنصائح التي أوضحها لنا المهندس / عبدالرب محمد فارع الزوبة، حيث قال: “هناك أخطاء كثيرة يقدم عليها المستخدم والغالب دون علم فمعظم مستخدمين الطاقة الشمسية يقومون بتوصيل لمبات الإضاءة مباشرة أو المودم وشاحنات الهواتف بالبطاريات خارج إطار شبكة المحول (الانفرتر).. كون الانفرتر يقوم بقطع الكهرباﺀ حينما تصل سعة البطارية إلى 20-30% من سعتها الإجمالية بينما التوصيل المباشر يستهلك سعة البطارية حتى النهاية”.
وأضاف المهندس الزوبة: “ السبب الآخر هو استهلاك البطارية في أحمال كبيرة.
.مثلا بطارية 100 أمبير ساعة يتم استخدامها في مضخة مياه قدرتها 480 وات
فيتم سحب 40 أمبيراً دفعة واحدة … هذا التفريغ الكبير يسبب اهلاكا للبطارية أو ضرراً جسيماً بها وبالمثل استخدام الانفرتر في شحن البطارية بتيار عالٍ في زمن قصير ..
ويتحمل أخطاء ذلك كل من البائع لعدم شرح قدرات البطارية واستخدامها والمشتري لسوﺀ استخدامه والمهندس الذي ركب المنظومة لعدم توعيته للمستخدم. بالإضافة إلى ربط الألواح للبطارية مباشرة..”
وأكد الزوبة أن عدم تركيب منظم الطاقة الذي يحمي البطارية من الشحن الزائد النازل من الألواح الشمسية, من أكثر أسباب تلف البطاريات, كون ذلك يؤدي إلى سخونتها وتفاعلات كيمائية زائدة تقصر عمر البطارية وتلفها.أيضا التفريغ السريع والتفريغ كاملا ١٠٠٪ فيجب الاحتفاظ بنسبة ١٥٪ من الشحن فيها وعدم تفريغها الي النهاية.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله