ألفا طالب وطالبة عدد المتقدمين لكلية الطب البشري والأسنان بجامعة إب

مناقشة خطة عمل المؤسسة المحلية للمياه بالمحافظة

بلغ عدد الطلاب والطالبات المتقدمين لاختبارات القبول في الكليات الطبية بجامعة إب للعام الدراسي 2016- 2017م ألفي طالب وطالبة.
وأوضح رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب لـ (سبأ) أن عملية التنسيق في الكليات الطبية بالجامعة ستستمر حتى الـ 18 يوليو الجاري نظرا للإقبال المتزايد من الطلاب المتقدمين للتنسيق في تخصصي ” طب بشري، طب أسنان”.
وأشار إلى أنه يجري حاليا الإعداد والتجهيز لاختبار القبول للمتقدمين في هذه التخصصات العلمية .. مشيرا إلى أن لجنة القبول تتكون من دكاترة وأخصائيين يتولون الإشراف على الاختبارات وإعلان نتائج المفاضلة بين الطلاب بكل شفافية.
وبين أن الطاقة الاستيعابية في كلية الطب البشري بالجامعة للعام الدراسي الحالي 20 طالبا وطالبة إضافة إلى أنه سيتم استيعاب 20 طالبا وطالبة في التعليم الموازي، كما سيتم استيعاب 40 طالبا وطالبة في كلية طب الأسنان و40 طالبا وطالبة تعليم موازي.
ولفت إلى أن الطلاب والطالبات الذين لم يتم استيعابهم في الكليات الطبية سيتم توزيعهم وفق رغباتهم على بقية كليات الجامعة وسيخضعون لاختبارات قبول.
من جهة آخرى ناقش اجتماع للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة إب أمس برئاسة وكيل المحافظة عبدالواحد المروعي مستوى خدمات ومشاريع المؤسسة.
واستعرض مدير عام المؤسسة المحلية المهندس عبدالرقيب الشرماني الأنشطة المنفذة خلال الفترة الماضية من العام الجاري في مجال خدمات المياه وخطتها للفترة القادمة وإيصال خدمات المياه والصرف الصحي إلى مناطق جديدة.
وبين الشرماني ان عدد المشتركين بمشاريع المياه التابعة للمؤسسة يصل إلى 30 ألف مشترك يمثلون حوالي 300 ألف مستفيد .
وأشاد الوكيل المروعي بدور المؤسسة في توفير المياه للمواطنين رغم العدوان والحصار … مؤكدا استعداد قيادة المحافظة لتذليل الصعوبات لتقوم المؤسسة المحلية للمياه بدورها وواجباتها على أكمل وجه.
على صعيد آخر ناقش المكتب التنفيذي بمديرية الظهار بمحافظة إب في اجتماعه أمس برئاسة وكيل المحافظة عبدالواحد المروعي، آلية صيانة وترميم شوارع المديرية وأقر الإجراءات العملية لتنفيذها.
واستعرض الاجتماع تقرير أمين عام محلي المديرية عبدالله الخولاني حول إجراءات تحسين وتشجير الجزر الوسطية لشوارع مديرية الظهار ومعالجة الاختناقات المرورية فيها باعتبارها الواجهة الرئيسية والعاصمة السياحية لليمن التي تستقبل عدداً كبيراً من السياح .
وأقر الاجتماع حصر المشاريع المتعثرة بالمديرية وإلزام المقاولين باستئناف العمل بالمشاريع القائمة.
وأكد وكيل المحافظة ضرورة استكمال وانجاز المشاريع الخدمية في القطاعات الخدمية والتنموية .. لافتا إلى ضرورة رفع خطط عملية تنفيذية مزمنة لاستكمالها وفق ما هو مخطط لها .
وحث على العمل بروح الفريق الواحد بما يحقق الغايات والأهداف المرسومة في خطط التنمية المحلية بالمديرية .

قد يعجبك ايضا