مسيرة حاشدة بالحديدة تندد بالمواقف الأمريكية المعرقلة للحول السلمية في اليمن

محافظات/ سبأ
نظم أبناء مديريات المربع الشمالي بمحافظة الحديدة أمس مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد بالمواقف الأمريكية المعرقلة للحلول السلمية في اليمن واستمرار تصعيدها للعدوان والحصار .
وفي المسيرة التي نظمت في مديرية الزيدية بمشاركة قيادات السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، رفعت اللافتات وردد المشاركون الشعارات التي عبرت عن الرفض لكل المحاولات التي تقوم بها أمريكا لعرقلة الحلول السياسية السليمة في اليمن.
وألقيت في المسيرة التي حضرها وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم كلمات من قبل وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي احمد قشر وأمين عام محلي مديرية الزيدية علي علي خبال، أشادت بدور أبناء محافظة الحديدة بشكل عام وأبناء مديريات المربع الشمالي بوجه خاص على تفاعلهم ومشاركتهم في هذه المسيرة الجماهيرية التي تؤكد صمود أبناء الشعب اليمني ورفضه التدخلات الأمريكية في اليمن.
وأشارت الكلمات إلى أن الشعب اليمني جاهزون لأي خيارات ردا على تعنت قوى العدوان والمرتزقة ورفضهم للحلول السلمية في اليمن.. مؤكدة أن التصعيد العسكري لقوى العدوان ومرتزقتهم ما هو إلا استجابة لتوجيهات أمريكا التي ترفض أي حلول سلمية.
وأشادت الكلمات بالملاحم البطولية التي يسطرها أبناء الوطن من الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والشرف وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن ومواجهة الغزاة .
وأكد بيان صادر عن المسيرة على ضرورة كشف معرقلي العملية السلمية وإحلال السلام واستتاب الأمن في الوطن.
كما أكد البيان استمرار الصمود والوقوف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة الغزاة والمرتزقة.
وطالب البيان مجلس الأمن والمنظمات الدولية بالعمل على إيقاف التدخلات الأمريكية وخروج قواتها من الأراضي اليمنية وكذا عدم عرقلة جهود السلام وإيقاف العدوان الغاشم ورفع الحصار الجائر عن الشعب اليمني.
وبارك البيان جهود الوفد الوطني المشارك في المشاورات التي تحتضنها دولة الكويت الشقيقة من اجل إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب اليمني.
وأدان البيان ما يقوم به المرتزقة من حصار وحرق للبيوت والتشريد والتنكيل بقرية الصراري بمديرية صبر الموادم بمحافظة تعز.
إلى ذلك نظمت قبائل مارب أمس وقفة احتجاجية تحت شعار “أمريكا ترفض الحل السلمي ” تنديدا بالتدخلات الأمريكية في اليمن.
وألقيت في الوقفة كلمات وقصائد شعرية أكدت في مجملها رفض التواجد الأمريكي في اليمن وعرقلة الحلول السلمية لعودة الاستقرار إلى البلاد.
واستنكر المشاركون في الوقفة استمرار العدوان السعودي على اليمن والدعم الذي تقدمه أمريكا لتحالف العدوان لقتل الشعب اليمني وارتكاب المجازر الوحشية في حق النساء والأطفال.
وجددت قبائل مارب إعلان النفير العام والجهوزية العالية لرفد الجبهات بالمقاتلين ومواجهة تصعيد تحالف العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقتهم، مؤكدة دعمها للوفد الوطني المشارك في مفاوضات الكويت والرؤية الوطنية للحل السلمي بهدف ترسيخ سلام دائم وشامل ورفض أنصاف الحلول.
إلى ذلك أكد أبناء محافظة حجة رفضهم للتدخلات الأمريكية الساعية إلى تعطيل أي حلول سلمية في اليمن قد تفضي إلى إيجاد استقرار في البلاد.
واستنكر أبناء محافظة حجة في الوقفة الاحتجاجية أمس بمدينة حجة تحت شعار ” أمريكا ترفض الحل السلمي في اليمن “، الدور الأمريكي في العدوان على اليمن ودعم الإدارة الأمريكية اللوجستي والعسكري لتحالف العدوان الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق اليمنيين.
وأشار المشاركون في الوقفة إلى أن الإدارة الأمريكية ترتكز سياستها في المنطقة على إثارة الخلافات بين أبناء الشعوب العربية وخلق صراعات تخدم مصالحها ومشاريعها، ما يتطلب توحيد الجهود والاصطفاف في مواجهة هذه المخططات.
وأدانت الوقفة استمرار العدوان في خرق وقف إطلاق النار وارتكاب أبشع الجرائم بحق أبناء الشعب اليمني في ظل صمت دولي مخجل ومعيب .. مطالبا المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل المسؤولية إزاء ما يرتكبه العدوان من مجازر بحق اليمنيين.
وفي عمران أدان لقاء قبلي حاشد بمحافظة عمران أمس استمرار تحالف العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته في خرق وقف إطلاق النار وارتكابه أبشع المجازر بحق أبناء الشعب اليمني.
وأكد المشائخ والوجهاء والشخصيات الإجتماعية بمديرية المحافظة في اللقاء الذي عقد بمديرية ريدة، ضرورة الاصطفاف الشعبي في مواجهة العدوان ومخططاته .
وأشار بيان صادر عن اللقاء إلى أهمية اضطلاع الجميع بمسؤولياتهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره والتصدي لكل من يحاول العبث بالسكينة العامة للمجتمع.
وأكد البيان جاهزية أبناء محافظة عمران واستعدادهم التضحية في سبيل الدفاع عن الوطن وبذل الغالي والرخيص في دحر الغزاة والمحلتين.

قد يعجبك ايضا