القائمون بأعمال وزراء الزراعة والأشغال والتخطيط يطلعون على اضرار السيول بمديرية سنحان

الثورة نت/
اطلع القائمين بأعمال وزراء الزراعة الدكتور علي الفضيل والأشغال العامة المهندس عبدالملك الجولحي والتخطيط الدكتور مطهر العباسي اليوم على حجم الأضرار التي خلفتها سيول الأمطار بمنطقتي أرتل وحمل بمديرية سنحان وبني بهلول بمحافظة صنعاء.

وتفقد القائمين بأعمال الوزراء الأضرار التي خلفتها السيول بالمنازل والطرق والأراضي الزراعية وإقتلاع اشجار المشمش وأعمدة الكهرباء والهاتف وطمرت آبار المائية .

واستمعوا من أبناء المنطقة إلى شرح عن ما خلفته السيول التي لم تشهدها المنطقة منذ أكثر من 60 عام .

كما اطلعوا على سد منطقة حمل وقدرته على تحمل سيول الأمطار .. مؤكدين أهمية عمل حواجز مهدئة للسيول المتدفقة بقوة كحلول ومعالجات أولية لتلافي حدوث أضرار أخرى في المستقبل .. مثمنين جهود مكتب الأشغال بالمحافظة في إعادة مسح الطريق.

ولفت القائمين بأعمال وزراء الزراعة والأشغال والتخطيط إلى ضرورة تشكيل لجان من الوزارات المختصة، إضافة إلى المعنيين في وزارات الكهرباء والمياه والإتصالات لتقييم الأضرار ورفع تقرير عنها.

وأشاروا الى ان زيارتهم التفقدية جاءت بناءا على تكليف من اللجنة الثورية العليا ومجلس القائمين بأعمال الوزراء للإطلاع على حجم الأضرار ورفع تقرير مفصل مع التوصيات المناسبة لمعالجتها.

فيما ثمن وكلاء المحافظة عبدالملك الغربي وفارس الكهالي وعبدالقادر الشاوش ومدير عام مكتب الاشغال المهندس إسماعيل المقالح ومدير مديرية سنحان أحمد نهشل اهتمام ومتابعة اللجنة الثورية العليا ومجلس القائمين بأعمال الوزراء بالأضرار التي لحقت بالمنطقتين.

سبـأ

قد يعجبك ايضا