الرويشان يؤكد اهمية إيجاد شباب واعي متسلح بالعلم

الثورة نت/
أكد وزير الداخلية اللواء الركن جلال الرويشان أهمية تكاتف الجهود لإعادة الروح المعنوية إلى الشباب والاهتمام بالتعليم باعتباره أساس النهوض والرقي بالأوطان والمجتمعات.

وشدد وزير الداخلية خلال حضوره حفل إشهار منظمة السمح بن مالك التنموية اليوم بصنعاء، على أهمية تكاتف الجميع في كل ما من شأنه إعادة الروح إلى العملية التعليمية وتشجيع الطلاب والحد من تسربهم من المدارس على مستوى الوطن.

وأشار إلى أهمية إشهار هذه المنظمة التي تهتم بتنمية قدرات ومهارات الشباب وتعزيز مستوى التعليم والاهتمام بالشباب المتفوقين ليصبحوا فاعلين في بناء الغد المشرق .

وأكد وزير الداخلية الاستعداد لدعم المنظمة للإسهام الفاعل في إعادة نهضة التعليم في الوطن وإيجاد شباب واعي متسلح بالعلم يخدم الوطن ويسهم في عملية البناء التي أساسها الإنسان .

وكان العميد عبدالله قيران ألقى كلمة عن اللجنة التحضيرية للمنظمة أكد فيها أن إشهار المنظمة يأتي من منطلق الشعور بالمسئولية الدينية والوطنية للإسهام في الدفع بالشباب إلى التعليم وتعزيز قدراتهم العلمية والتنموية.

وأشار إلى أن الهيئة التأسيسية للمنظمة انطلقت من الحب الصادق للعمل التنموي وباهتمام بالغ لإشهار المنظمة في هذا الظرف العصيب الذي يمر به الوطن اليوم مع استمرار العدوان وما تسبب به من آثار تدميرية على العملية التعليمية والتربوية وضاعف أعداد الطلاب المتسربين من المدارس.

وقال ” إن فكرة المنظمة تبلورت من الشعور بالمسئولية للإسهام في إنعاش مخرجات التعليم وما وصلت إليه من تراجع الأمر الذي يحتم على الجميع الإسهام في رسم مرحلة جديدة تتسم بالإخلاص والأمانة تجاه الوطن وشبابه”.

ولفت إلى أن المنظمة تسعى من خلال أهدافها إلى الارتقاء بالعملية التعليمية بعنصريها المعلم والطالب، ورعاية طالب العلم والاهتمام به بما يسهم في الحد من التهرب والتسرب التعليمي، والإسهام مع الجهات المعنية في وزارات التربية والتعليم الفني والتعليم العالي في تحسين جودة العملية التعليمية، وتعزيز التفاعل المطلوب من كافة مكونات المجتمع لدعم العملية التعليمية والتربوية في اليمن.

فيما ألقى يحيى جمعان كلمة عن المجالس المحلية بمحافظة صنعاء أكد فيها أهمية إشهار المنظمة التي ستسهم بشكل فاعل في عملية التنمية من خلال الاهتمام بالعملية التعليمية وتأهيل الكادر البشري وتبني الطلاب المتفوقين ودعمهم لاستكمال دراستهم في المجالات والتخصصات التي يتفوقون فيها .

كما جرى خلال الحفل استعراض فيلم وثائقي لرؤية وأهداف المنظمة والهيكل التنظيمي بحضور شخصيات اجتماعية وممثل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل، واهداف المنظمة في غرس ثقافة المحبة والتآخي ونبذ الخلافات وتعزيز التوعوية الفكرية وتنمية الموارد البشرية في القطاع التربوي والتعليمي، والاهتمام بالنشء والشباب وتحفيز المبرزين واكتشاف المواهب ، إلى جانب رعاية أبناء الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة وتمكينهم من مواصلة التعليم والاعتماد على الذات، فضلاً عن تقديم الحلول الاجتماعية لتوفير بيئة محفزة للمهنة الحرفية والزراعية وتوفير مراكز تدريبية للأسر المنتجة.

وألقيت في الحفل قصيدة شعرية للشاعر احمد العومري نالت الاستحسان.. وبادر المجتمعون من أعضاء الهيئة التأسيسية بالتبرع لحساب المنظمة بمبالغ مالية كدعم للمنظمة بالإضافة إلى الاشتراكات الشهرية عن كل عضو.

سبأ

قد يعجبك ايضا