استكمال عملية الاستعدادات لامتحانات الشهادة العامة بعمران والبيضاء

البيضاء / محمد المشخر /عمران / سبأ

ناقش اجتماع للجنة الفرعية للامتحانات بمحافظة عمران أمس برئاسة مدير عام مكتب التربية والتعليم رئيس اللجنة أحمد محسن الشهاري الاستعدادات لأداء الامتحانات النهائية للشهادة العامة للعام الدراسي2015/2016م.
وتطرق الاجتماع إلى الآليات الخاصة بتنفيذ مهام اللجنة الفرعية واللجان الميدانية في المراكز الامتحانية بالمديريات بما يضمن إنجاح الامتحانات ،و التأكيد على ضرورة مراجعة كل الوثائق ومتعلقات الامتحانات وتحديد أي قصور أو نقص ليتسنى تلافي أي أخطاء قبل دخول موعد الامتحانات التي ستبدأ الأسبوع القادم.
وفي الاجتماع أكد الشهاري ضرورة استلهام واستشعار المسئولية من قبل الجميع ومضاعفة كل الجهود لضمان إنجاح الامتحانات .
كما استعرضت اللجنة الفرعية للامتحانات بمحافظة البيضاء أمس برئاسة مدير عام مكتب التربية بالمحافظة محمد سالم الزلاف، الترتيبات النهائية لامتحانات الشهادة العامة الأساسية والثانوية. ومستوى الإعداد والتحضير للعام الدراسي 2015-2016م التي ستبدأ في 30 يوليو الجاري .
وفي الاجتماع الذي ضم مدراء الإدارات مكاتب التربية بالمديريات ورؤساء وأقسام الامتحانات بالمحافظة، استعرض مدير إدارة الامتحانات بالمكتب صالح احمد القشمري تقارير بالترتيبات المنفذة في التحضير للامتحانات على المستوى المركزي في المكتب والمديريات ولجان النظام والمراقبة وإدارات وأقسام الامتحانات بالمكتب والمديريات. مشيرا إلى أنه تم استكمال كافة الإجراءات والاستعدادات لتنفيذ الامتحانات التي يتقدم لها أكثر من 10 آلاف و90 طالبا وطالبة في المرحلتين الأساسية والثانوية .
وبين أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الأساسية 6 آلاف و406 طلاب، فيما يبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي 3 آلاف و684 طالبا وطالبة .
وأشار القشمري إلى أنه تم تجهيز 108مراكز امتحانية بالمحافظة والمديريات لإجراء الامتحانات منها 73 مركزاً للشهادة الأساسية و35 مركزاً للشهادة الثانوية .
ووقف المجتمعون أمام المهام المنفذة بشان تجهيز أرقام الجلوس الخاصة بالطلاب والطالبات المتقدمين لهذه الامتحانات في المحافظة والأدبيات الخاصة بالعملية الامتحانية وفقاً لتوجيهات وقرارات اللجنة العليا للامتحانات والدليل التنفيذي والزمني المحدد من الوزارة مشيرين إلى أن اللجنة الفرعية للامتحانات بالمكتب اتخذت العديد من القرارات الهامة بشان شروط اختيار رؤساء المراكز الامتحانية والمراقبين والملاحظين المقرر تكليفهم بتنفيذ وإدارة هذه الامتحانات بما يحقق الأمانة العلمية والتربوية.
وثمن الاجتماع جهود مكاتب التربية بالمديريات التي استوفت بيانات الطلاب والطالبات. منوها بدعم قيادة المحافظة في تذليل الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية.
وأكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أهمية تضافر الجهود للمساهمة في إنجاح العملية الامتحانية .. لافتا إلى ضرورة تهيئة الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات لتأدية الامتحانات.
وأشاد الزلاف بجهود مكتب التربية والإدارات التربوية في استمرار العملية التعليمية رغم العدوان .. موكداً ضرورة تضافر الجهود وتسخير الإمكانات لإنجاح الامتحانات.ودعا الطلاب إلى المثابرة والاجتهاد لتحقيق أعلى الدرجات على مستوي مديريات محافظة البيضاء .

قد يعجبك ايضا