اختتام فعاليات البرنامج التدريبي حول الإسعافات الأولية بصنعاء

الثورة/ زهور السعيدي

اختتمت أمس بصنعاء فعاليات البرنامج التدريبي حول الإسعافات الأولية بمشاركة مائة متدرب ومتدربة من أربع مديريات بأمانة العاصمة.
وتضمن البرنامج الذي نفذته المؤسسة الوطنية للإغاثة والتنمية على مدى 7ايام إقامة أربع دورات تدريبية حول الإسعافات الأولية في أربعة مناطق مختلفة وذلك بالتعاون مع منظمة “بارتنر ايد”الدولية وبالتنسيق مع الهلال الأحمر اليمني.
ويقول المشرفون على البرنامج إن الدورات الأربع التي أقيمت تباعا في مديريات شعوب والثورة ومعين وبني الحارث بالعاصمة صنعاء هدفت إلى التعريف بأهمية الإسعافات الأولية خاصة في ظل الأحداث التي تعيشها اليمن وكيفية الاستخدام العملي لمعدات الإسعافات الأولية التي تم تزويد المتدربين بحقائب تشمل تلك المعدات.
وأوضح محمد الحرورة المسؤول الإعلامي بالمؤسسة الوطنية للإغاثة والتنمية في تصريحه لـ”الثورة” أن نخبة من مدربي الهلال الأحمر اليمني قدموا طيلة فترة انعقاد هذه الدورات والتي استمرت سبعة أيام شرحا عاما عن الإسعافات الأولية الأساسية في حالات الإصابات أو الحوادث والحالات الطارئة وكيفية التعامل مع الكسور والحروق والتسمم ..كما تم التطبيق على تقنيات الإسعافات الأولية كالتنفس الاصطناعي والإنعاش القلبي والرئوي والإغماء والغيبوبة والفرق بينهم وطريقة إسعاف كل حالة بالإضافة إلى تعريف المتدربين بالنزيف وأنواعه وكيفية إسعاف المصاب بالحروق والكسور ودرجاتها.
وأشار الحرورة إلى أن المؤسسة الوطنية للإغاثة والتنمية تسعى من خلال إقامة مثل هذه البرامج التدريبية إلى نشر ثقافة الوعي الصحي في أوساط المجتمع وتأهيل كوادر محلية في الاسعافات الأولية وبحيث يكون في كل بيت شخص يستطيع التعامل مع الحالات الطارئة التي تحدث في المنزل أو الشارع أو أماكن العمل.

قد يعجبك ايضا