اختتام دورة الرصد والتوثيق في مجال حقوق الإنسان بصنعاء

الثورة نت/ خاص
اختتمت بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالرصد والتوثيق في مجال حقوق الإنسان لمنظمات المجتمع المدني،التي نظمتها المؤسسة على مدى ستة ايام ، في إطار مشروع المسائلة وعدم الافلات من العقاب الذي تنفذه المؤسسة.

وهدفت الدورة الى تعزيز قدرات 20 متدربا ومتدربة وتنمية مهاراتهم حول الرصد والتوثيق والعمل مع آليات العدالة الدولية ومناصرتها، بالإضافة إلى تعريفهم مهارات رصد وتوثيق الجرائم والإنتهاكات وكتابة التقارير الحقوقية .
وفي ختام الدورة التي تأتي في إطار مشروع المسائلة وعدم الافلات من العقاب ،أوضح رئيس مؤسسة الشرق الأوسط للتنمية وحقوق الإنسان الاخ / عبدالله علاو ،أن المشروع سيسهم في توثيق نموذجي لجرائم متنوعة كنموذج لجرائم الإنتهاكات المرتكبة في اليمن وفقا للتصنيف القانوني الدولي ونظام روما وكذا تشكيل جهد جماعي وعمل مدني منظم ومتخصص للقيام بالمتابعة والمناصرة لتحقيق المسائلة وعدم إفلات المجرمين من العقاب من مرتكبي جرائم الإنتهاكات والحرب في اليمن .
واشار علاو الى هذه الدورة سيليها نزول ميداني لتطبيق ما تم اكتسابه من المهارات خلال الخمسة الايام الماضية ..مؤكدا ان المؤسسة ستنفذ خلال هذا الاسبوع دورة المناصرة والتأييد والتي تستهدف الإعلاميين في اطار المشروع نفسه والذي يهدف الى تشكيل تحالف وشبكة متخصصة من المنظمات الحقوقية تعمل على تعزيز المساءلة وعدم الافلات من العقاب للمجرميين مرتكبي جرائم الإنتهاكات .
وكان برنامج الدورة تضمن معارف ومعلومات حول القانون الدولي الإنساني وعلاقته بالقانون الدولي لحقوق الإنسان وكذا المصطلحات المستخدمة في الرصد والتوثيق بالإضافة إلى المبادئ الخاصة بالرصد والتوثيق وكتابة التقارير وغيرها من المعلومات الحقوقية .

قد يعجبك ايضا