مناقشة مشروع الصمود للمجتمعات الريفية بالحديدة

الثورة نت / يحي كرد
ناقش اليوم الاجتماع الدوري الأول للمجلس التنسيقي الموسع بمكتب الأغذية الزراعية الفاو برئاسة محافظ محافظة الحديدة حسن احمد هيج مشروع تعزيز الصمود الريفي في اليمن الذي ستنفذه أربع منظمات دولية هي برنامج الامم المتحدة الإنمائي ومنظمة الاغذية والزراعة ومنظمة العمل الدولية وبرنامج الغذاء العالمي بالتعاون والشراكة مع المنفذين المحليين في 8 مديريات ريفية في الحديدة وحجة ولحج وأبين وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.
وخلال الاجتماع الذي حضره كافة الجهات ذات العلاقة و الشريكة و المنظمات الدولية المنفذين للمشروع أكد المحافظ هيج على اهمية هذا المشروع النوعي الذي سيتم تنفيذه كمرحلة أولى في أربع مديريات بمحافظة الحديدة هي الزهرة وباجل والمراوعة وبيت الفقيه والهادف إلى دعم المجتمعات الريفية الضعيفة والأشد فقرا ومنها المزارعين ومربي المواشي وفي مختلف المجالات ومنها سبل العيش الزراعية والغير الزراعية والطاقة الشمسية والحد من النزاعات و السيطرة عليها ودعم الحكم المحلي وغيرها من البرامج التنموية. مؤكدا على أن قيادة المحافظة ستعمل على تسخير كل أنواع الدعم لتنفيذ هذا المشروع النوعي حتى يحقق الأهداف المرجوة منه. مطالبا المنظمات المنفذة للمشروع تسليم الدراسات الميدانية التي أجروها في المديريات المستهدفة بالحديدة إلى هيئة تطوير تهامة ومركز المعلومات بالمحافظة.
وكان ممثلوا بعض المنظمات الدولية لمشروع تعزيز الصمود الريفي الدكتور محمد سلام مساعد الممثل المقيم لمنظمة الأغذية الزراعية للأمم المتحدة والدكتور ناصر صالح منسق تشجيع الصمود الريفي والدكتور شاذلي كابولي خبير الثروة الحيوانية في منظمة الفاو استعرضوا الدراسات الميدانية التي أجروها في المديريات الريفية المستهدفة بمحافظة الحديدة المتمثلة في الأنشطة التي يقوم بها المجتمع في هذه المناطق الأشد فقرا والمتمثلة في تربية المواشي وزراعة الحبوب فقط ومستوى دخلهم اليومي واحتياجاتهم الضرورية لتطوير هذه الأنشطة بطريقة علمية وصحيحه حتى يستطيعوا تحسين معيشتهم الاقتصادية.. وفي اختتام الاجتماع أوصى المشاركون باعتبار الدراسات كدراسات وطنية توثق في المؤسسات الحكومية والتأكيد على تسهيل تنفيذ المشروع في المديريات المستهدفة والإسراع في تشكيل اللجان الميدانية وعقد اجتماعات دورية للمجلس التنسيقي لمناقشة كل مستجد.

قد يعجبك ايضا