البارالمبية الدولية ترفض طلبات أكثر من 175 رياضيا روسيا

الثورة نت/..

قالت مصادر إعلامية روسية الخميس 1 سبتمبر/أيلول إن اللجنة البارالمبية الدولية رفضت طلبات أكثر من 175 رياضيا روسيا للسماح لهم بالمشاركة في بارالمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وذكرت المصادر أن اللجنة البارالمبية ترفض السماح للرياضيين الروس بالمشاركة في بارالمبياد 20016 حتى تحت علم محايد.

هذا وكانت تقارير قد أشارت في وقت سابق إلى أن أكثر من 100 بارالمبي روسي أرسلوا طلبات إلى اللجنة البارالمبية الدولية للسماح لهم بالمشاركة في بارالمبياد ريو المزمع إقامتها خلال الفترة من 7 إلى 18 سبتمبر/أيلول.

وكان من بين الرياضيين الأوائل الذين تقدموا بطلبات منفردة للمشاركة في بارالمبياد ريو 2016، البارالمبيون الأكثر تتويجا والذين كانوا أبطالا في بارالمبياد سابقة، وسبق أن أخذت منهم عينات للكشف عن المنشطات عدة مرات، في كل مرة كانت تأتي نتائجها سلبية.

يذكر أن الرياضيين الروس قدموا هذه الطلبات بعد إصدار اللجنة البارالمبية الدولية في 7 أغسطس/آب قرارا قاسيا في حق البارالمبيين الروس، باستبعادهم من المشاركة في بارالمبياد ريو دي جانيرو، وسحب العضوية من اللجنة البارالمبية الروسية، بعد إعلان الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) المستقلة، برئاسة ريتشارد ماكلارين، في 18 يوليو/تموز الماضي، أن منظومة تحت إدارة الحكومة لاستخدام المنشطات كانت تعمل في روسيا، الأمر الذي نفته الجهات الروسية المعنية. وقدم التقرير معلومات عن 35 اختبارا للكشف عن المنشطات الإيجابية في مجال الرياضة البارالمبية الروسية، التي اختفت في الفترة بين العامين (2012 و 2015).

وبعد الاستبعاد طعنت اللجنة البارالمبية الروسية في هذا القرار في 15 أغسطس/آب الماضي أمام محكمة التحكيم الرياضية، وفي 23 من الشهر ذاته رفضت الأخيرة الطعن المقدم من قبل روسيا للسماح لمنتخبها بالمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها البرازيل. وفي 26 من أغسطس/آب طعنت اللجنة البارالمبية الروسية أمام القضاء السويسري، على قرار محكمة التحكيم الرياضية المؤيد لقرار اللجنة البارالمبية الدولية القاضي باستبعاد روسيا من دورة ريو دي جانيرو 2016، وقوبل طعن اللجنة البارالمبية الروسية مرة أخرى بالرفض من طرف المحكمة الفيدرالية السويسرية الأربعاء 31 أغسطس/آب.

هذا وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن إقامة فعالية رياضية خاصة بالبارالمبيين الروس بعد منعهم من المشاركة في ريو، لتمكينهم من إظهار قدراتهم ومهاراتهم، وستكون جوائز هذه الفعالية الرياضية مطابقة لتلك التي تمنح في دورة الألعاب الأولمبية. وأشار في وقت لاحق رئيس البارالمبية الروسية فلاديمير لوكين، إلى أن هذه الفعالية الرياضية الخاصة بالبارالمبيين الروس ستقام في 7 من سبتمبر/أيلول بضواحي موسكو.

المصدر: تاس

قد يعجبك ايضا