حديد موعد الإعلان عن “تعويذة” كأس العالم 2018

الثورة نت/..

أعلن وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول أن اختيار “تعويذة” مونديال روسيا 2018 سيبث بشكل مباشر على القناة الروسية الأولى في 26 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وقال موتكو: “بعد إجراء التصويت بقي ثلاثة منافسين على “تعويذة” بطولة كأس العالم 2018 التي ستحتضنها روسيا، وهي الذئب، القط، والنمر .. قريبا سيتم إطلاق تصويت شعبي في روسيا سيتمكن خلاله كل مواطن من التصويت على “تعويذة” كأس العالم 2018، وسيبث اختيار “التعويذة” على القناة الأولى الروسية بشكل مباشر”.

وكان الفيفا واللجنة المنظمة المحلية أطلقا حملة اختيار تعويذة كأس العالم في أبريل/نيسان عام 2015 على موقع www.talisman.fifa.com، حيث أجري استفتاء أولي حول شخصية “التعويذة”. وشارك في هذ الاستفتاء أكثر من 50 ألف من أنصار اللعبة لتحديد عشر شخصيات.

أما في المرحلة الثانية لاختيار التعويذة، فقد شارك الطلاب الروس المنضمون إلى معاهد التصميم في مختلف أنحاء البلاد، حيث طلب من هؤلاء بث الحياة في واحدة من التصميمات العشرة.

وستقام في 26 أكتوبر/تشرين الأول المقبل المرحلة الأخيرة لاختيار “تعويذة” كأس العالم 2018، حيث سيتم التصويت على أحد التصاميم الثلاثة المتبقية، وهي الذئب، القط، والنمر، وستبث القناة الروسية الأولى بشكل مباشر الإعلان عن “تعويذة” كأس العالم 2018.

تجدر الإشارة إلى أن بطولة كأس العالم 2018 ستحتضنها روسيا في الفترة الممتدة بين 14 يونيو/حزيران و 15 يوليو/تموز عام 2018 بـ 11 مدينة روسية في 12 ملعبا.

المصدر: تاس

قد يعجبك ايضا