قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت أسرى عربا بدم بارد

القدس المحتلة /وكالات
كشف تقرير نشرته صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن قيام قوات الاحتلال بارتكاب جرائم حرب من خلال قتل أسرى من الجنود والمدنيين العرب بدم بارد إضافة إلى سحلهم والتمثيل بجثثهم والتقاط الصور إلى جانبهم للمباهاة والفخر.
وأشار التقرير إلى أن جنود الاحتلال قتلوا بدم بارد عشرات الأسرى في إحدى الحروب التي خاضها كيان الاحتلال دون أن يحدد هذه الحرب أو جنسية الجنود العرب الأسرى الذين تم قتلهم موضحا أن القائد المشرف على عملية القتل نال ترقيات ووصل إلى مراتب عليا ثم تم طمس القضية.
وبين التقرير أن الجنود الأسرى كانوا استسلموا في نهاية إحدى المعارك ووضعوا أسلحتهم جانبا ومن ضمنهم مصابون إصابات بالغة وقام جنود الاحتلال بجمعهم في إحدى الساحات حيث دار نقاش بين الضباط حول ما يجب فعله مع الأسرى إلى أن قرر قائد الوحدة التخلص منهم وأمر جنوده بإطلاق النار عليهم.
ووفق الشهادات التي تضمنها التقرير تم إيقاف الأسرى كل ثلاثة معا وأمروا بالاستدارة ثم أطلقت النار عليهم من الخلف وبعد انتهاء عمليات القتل نقلت جرافة إسرائيلية الجثث إلى حفرة ردمتها بالتراب.
يشار إلى أن الكثير من الوقائع والأحداث سبق وكشفت عن ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي لكم كبير من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية دون أن يؤدي ذلك إلى تحرك لمحاسبتها على هذه الجرائم في ظل الصمت والتواطؤ الدولي والدعم العسكري والسياسي الكامل الذي تقدمه الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون لهذا الكيان الأمر الذي يشجعه على ارتكاب المزيد منها.
من جهة أخرى استشهد شاب فلسطيني، صباح اليوم برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي وسط مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.
وأفادت مصادر فلسطينية أن جنود الاحتلال أطلقوا وابلا من الرصاص صوب شاب فلسطيني، ومنعوا طواقم الهلال الاحمر من الوصول إلى المكان، ونقلوه بعد وضعه داخل “كيس أسود” إلى جهة غير معلومة.

قد يعجبك ايضا