استشهاد 25 مواطنا وجرح 73 آخرين في مجزرة مروعة لطيران العدوان على حي الهنود بالحديدة

العدوان يواصل غاراته الهستيرية ويرتكب مذابح جديدة

تدمير متعمد للمصانع والمنشآت التجارية والطرق والجسور

* استشهد وأصيب 98 مواطنا بينهم نساء وأطفال في مجزرة مروعة ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بقصفه احد الأحياء السكنية بحارة الهنود وسط مدينة الحديدة القديمة.
وذكرت مصادر طبية بمكتب الصحة وهيئة مستشفى الثورة بالحديدة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن 25 مواطنا استشهدوا بينهم نساء وأطفال وأصيب73 آخرون جراء قصف طيران العدوان مساء أمس .. مشيرة إلى أن من بين الضحايا أسرة كاملة مكونة من خمسة أشخاص.
وكانت هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة اطلقت نداء عاجلا للمواطنين بسرعة التبرع بالدم وخصوصا الفصائل النادرة للجرحى والمصابين جراء المجزرة.
فيما شارك فريق طبي متكامل من مستشفى 22 مايو التابع لمجموعة إخوان ثابت في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمصابين في هيئة مستشفى الثورة الذي استقبل معظم الشهداء والجرحى جراء القصف.
إلى ذلك أوضح مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله انه تم تزويد هيئة مستشفى الحديدة بخمسة كيتشات جراحية ومستشفى العلفي بثلاثة كيتشات وذلك بالتنسيق مع مكتب منظمة الصحة العالمية بالمحافظة.
كما تضرر مستشفى الثورة بالحديدة جراء استهداف طيران العدوان السعودي الغاشم بوابة معسكر الأمن المركزي القريبة من المستشفى بغارتين عنيفتين.
وقال مصدر بالهيئة “إن كثيرا من نوافذ العيادات ومرافق الهيئة تضررت بشكل كبير، كما تأثر نظام التكييف المركزي بالمستشفى الأمر الذي سيؤدي إلى أعباء كبيرة على الهيئة وسيفاقم من معاناة المرضى بالمستشفى”.
وأشار المصدر إلى أن القصف العنيف أدى إلى إصابة طفل بجروح خطيرة، وإثار الرعب بين المرضى في جميع أقسام الرقود بالمستشفى.
واستنكر المصدر إصرار تحالف العدوان على استهداف المواقع المدنية والمناطق السكنية وارتكاب المجازر المروعة بحق المواطنين وتدمير المنشآت العامة والخاصة في مخالفة لكل القوانين والأعراف والقانون الدولي الإنساني.
كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس سلسلة غارات عنيفة على العاصمة صنعاء.
وأوضح مصدر محلي بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة لـ (سبأ) أن طيران العدوان جدد القصف بخمس غارات عنيفة على مصانع مجموعة السنيدار التجارية في شارع المطار .
وأدان المصدر بشدة استمرار العدوان وإمعانه في استهداف وقتل المدنيين وتدمير البنية التحتية الاقتصادية في اليمن لأكثر من عام وثمانية أشهر على مرأى ومسمع الامم المتحدة والمنظمات الدولية في موقف مخز ومعيب لتلك المنظمات التي تتدشق بالديمقراطية وتدعي حمايتها حقوق الإنسان وحريته في العيش الكريم .
يذكر أن طيران العدوان قد قصف في 12 من الشهر الجاري مصانع السنيدار لإنتاج المضخات الزراعية وشركة كبراري ومصنع إنتاج الطوب الأحمر ، ملحقا خسائر فادحة بالمصانع تقدر بملايين الدولارات .
ودعت مجموعة السنيدار المنظمات الحقوقية الدولية والإقليمية والمحلية كافة ووسائل الإعلام المحلية والأجنبية، إلى زيارة المصانع التي تعرضت للاعتداء والاطلاع عليها عن قُرب، حتى تكون شاهدة على تلك الاعتداءات وشاهدة أيضاً على كذب ادعاءات وتبريرات الوسائل الإعلامية التابعة للتحالف بخصوص الأنشطة الصناعية والتجارية لتلك المصانع.
إلى ذلك شن طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس سلسلة غارات على مديرية نهم بمحافظة صنعاء.
وأوضح مصدر محلي بالمديرية ان طيران العدوان استهدف بـ 12 غارة مناطق متفرقة من المديرية محدثاً اضرارا كبيرة بالأراضي الزراعية وممتلكات المواطنين.
كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس غارتين على مديرية بلاد الروس مستهدفا  بغارتين نقيل يسلح ما ادى إلى تضرر الطريق العام والممتلكات الخاصة والعامة .
كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي أربع غارات على مديرية صرواح بمارب.
وأفاد مصدر محلي أن طيران العدوان استهدف سوق صرواح ووادي الربيعة والمشجح مخلفا أضرارا بممتلكات المواطنين.
وفي محافظة الجوف شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارتين على مديرية الغيل .
وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان استهدف بغارتين منطقة المقاطع والعرضي خلفتا أضرارا كبيرة بمنازل المواطنين.
كما واصل طيران العدوان السعودي الأمريكي شن غاراته الإجرامية مستهدفا المواطنين وممتلكاتهم في عدد من المحافظات.
وأوضح مصدر عسكري لـ (سبأ) أن طيران العدوان استهدف بثلاث غارات جسر الجربة بمديرية مجز، وشن غارة على منطقة بركان في مديرية رازح، وغارتين على منطقة محديدة بمديرية باقم بمحافظة صعدة.
وأشار المصدر إلى أن مناطق متفرقة بمديرية رازح تعرضت لقصف صاروخي سعودي، كما تعرضت منطقة آل مقنع في مديرية منبه بصعدة لقصف مدفعي سعودي.
وفي محافظة حجة شن طيران العدوان السعودي الأمريكي ست غارات على مديريتي حرض وميدي.
وبين المصدر أن طيران العدوان السعودي الأمريكي شن خمس غارات على مديرية صرواح بمأرب، كما شن أربع غارات على مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

قد يعجبك ايضا