ميسي خارج التشكيلة الميثالية لأسطورة أوروبا في القرن الـ 20!

الثورة نت/..

ونشرت “ماركا” القائمة المثالية لكرويف، نجم كرة القدم في السبعينات، الذي وافته المنية يوم الخميس 24 مارس/آذار 2016، عن عمر ناهز 68 عاما، بعد صراع مع مرض سرطان الرئة، وذلك نقلا عن كتاب يحوي سيرته الذاتية، طرح في الأسواق، يوم الأربعاء، 5 أكتوبر/تشرين الأول، وغاب عنها الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي لطالما تغنى “أسطورة الطواحين الهولندية” بمهاراته وإبداعاته في الملاعب، لكنه في المقابل اختار الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، الذي دربه في فريق الأحلام للبرسا في التسعينات.

كما خلت قائمة الهولندي الطائر، أفضل لاعب في القرن العشرين، من اسم النجم البرتغالي كريستيانور رونالدو، ولكن في المقابل ورغم عدائه المعروف لريال مدريد، ضم كرويف إلى تشكيلة المثالية ألفريدو دي ستيفانو، أيقونة الميرينجي في القرن الماضي.

كما اختار كرويف، الحارس الروسي ليف ياشين، الحارس الوحيد في التاريخ الذي فاز بالكرة الذهبية، مستبعدا نجوم حراسة المرمى المعاصرين وعلى رأسهم الإيطالي جيانلويجي بوفون.

وضم أيضا اسما لم يحظ بشهرة عالمية كافية وهو مواطنه المهاجم بيت كايزر، نجم أياكس السابق، والذي تأهل لنهائي كأس العالم 1974 مع هولندا متجاهلا العديد من المهاجمين البارزين مثل الظاهرة البرازيلي رونالدو ومواطنه زيكو، ومواطنه الهولندي فان باستن وغيرهم.

وفيما يلي التشكيلة المثالية للأسطورة يوهان كرويف:

ليف ياشين – كارلوس ألبرتو – فرانس بيكنباور – بيب غوارديولا – رود كرول – دي ستيفانو – بوبي تشارلتون – غارينتشا – دييغو مارادونا – بيليه – بيت كايزر.

المصدر: “facebook.com/MARCA”

قد يعجبك ايضا