النفط يقفز إلى مستويات قياسية

الثورة نت/..

ارتفعت أسعار النفط الخام في تعاملات الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الأول، لتصل إلى أعلى مستوى لها خلال أربعة أشهر، بعد الإعلان عن اجتماع جديد غير رسمي لـ”أوبك” وروسيا سيجري الأسبوع المقبل.

وبحلول الساعة 10:14 بتوقيت موسكو ( 07:14 بتوقيت غرينيتش) ارتفع سعر برميل الخام الأمريكي الخفيف “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.26% متجاوزا عتبة الـ50 دولارا ليصل إلى 50.57 دولار، كما صعد سعر برميل النفط الخام العالمي مزيج “برنت” بنسبة 0.25% ليصل إلى 52.64 دولار. وهو أعلى مستوى منذ يونيو/حزيران الماضي.

وزادت أسعار النفط مدعومة بتصريحات وزير النفط الجزائري نور الدين بوطرفة، الذي كشف عن لقاء مرتقب بين “أوبك” وروسيا الأسبوع المقبل على هامش منتدى الطاقة في اسطنبول التركية، لبحث مستويات الإنتاج.

الأمر الذي أكده وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، مشيرا إلى أن المباحثات التي ستجري في اسطنبول ضرورية لتحديد آلية تطبيق الاتفاق الذي توصلت إليه “أوبك” في الجزائر العاصمة الشهر الماضي.

وأكدت مصادر في “أوبك” أن المنظمة قد تخفض الإنتاج إلى مستويات أقل من المتفق عليها بالجزائر في حال رأت ضرورة لذلك.

وتوصلت دول “أوبك” في اجتماع غير رسمي في الجزائر العاصمة الأربعاء 28 سبتمبر/أيلول إلى اتفاق “تاريخي” لتخفيض إنتاجها من مستوياته الحالية، إلا أن القرار النهائي سيتخذ في الاجتماع الرسمي للمنظمة، الذي سيعقد في 30 نوفمبر/تشرين الثاني في فيينا.

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا