تدريب 26 أخصائياً في الدعم النفسي ومعالجة آثار الأزمات

البيضاء / محمد المشخر

بدأت في المعهد العالي للمعلمين بمحافظة البيضاء أمس دورة تدريبية تربوية في مهارات الدعم النفسي والتربوي لحماية ومعالجة آثار الأزمات ومراحل اختبار المتدربين علي المهارات السياسية للمعملين ضمن برنامج الدعم النفسي .
وتهدف الدورة التي ينظمها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبدعم منظمة اليونيسف على مدى خمسة أيام إلى إكساب 26 متدرباً ومتدربة من الأخصائيين الاجتماعيين من مديريات صباح والشرية والسوادية والملاجم والزاهر والطفة ، معارف ومهارات لتنفيذ برامج الدعم النفسي والأنشطة الترفيهية والتعليمية حول المساحات الصديقة للأطفال في المدارس المستهدفة.
وفي الافتتاح أشار محافظ البيضاء علي محمد المنصوري إلى أهمية تنظيم مثل هذه الدورة خاصة في ظل استمرار العدوان وآثاره النفسية السلبية على البيئة التعليمية، وحث المتدربين على الاستفادة من مضامين برنامج الدورة وعكس ما تلقوه من معلومات ومعارف على الواقع بما يسهم في خدمة القضايا التربوية والتعليمية.
من جانبه، أوضح مدير مكتب التربية في المحافظة محمد سالم الزلاف ومدير إدارة التدريب والتأهيل بالمكتب سالم عبدالله المسعودي أن الدورة في إطار برنامج تدريبي يستهدف المدارس في ست مديريات بالمحافظة بهدف تعريفهم أساسيات ومفاهيم الدعم النفسي الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا