استشهاد 639 طفلا ما بين يناير وسبتمبر من العام الحالي  في عمليات تكفيرية

 

الثورة نت/..

 

أعلنت الأمم المتحدة أن 639 طفلا استشهدوا وأصيب حوالي 2.5 ألف آخرون بين يناير وسبتمبر العام الحالي نتيجة أعمال العنف في أفغانستان.

وأشار تقرير لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة أفغانستان نشر الأربعاء 19 أكتوبرإلى أن 8.5 ألف شخص سقطوا بين قتيل وجريح في الفترة المذكورة نتيجة القتال بين الجيش الأفغاني وحركة “طالبان”، مضيفا أن هذا العدد أقل بنسبة 1% من عدد الضحايا في الفترة المماثلة العام الماضي، إلا أن عدد الضحايا بين الأطفال زاد بمقدار 15% العام الحالي.

وفيما دعا رئيس البعثة الأممية تداميتشي يماموتو أطراف النزاع إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية المدنيين لأن القتال يدور في مناطق ذات كثافة سكانية عالية.

فان انتشار اعمال التفجير والقتل الجماعي ازادات بالتزامن مع تعزيزانتشار وتواجد المجاميع التكفيرة في مختلف الولايات بشرق وجنوب وشمال أفغانستان وعلى راسها  “طالبان” في مختلف الولايات بشرق وجنوب أفغانستان وكذلك في شمال البلاد.

يشار الى أن الولايات المتحدة الامريكية قادت تحالف دولي لاحتلال افغانستان تحت ذريعة الحرب على مسمى الارهاب  ومنذ ان دخلت جيوش الاحتلال الامريكي الى أفغانستان زادت معناة الشعب الافغاني على كافة المستويات والمجالات الامنية والعسكرية والاقتصادية والسياسية  كما ازدادت في ظل تواجد الاحتلال الامريكي الغربي اعمال التفجير والقتل والتدمير في جميع انحاء افغانستان.

قد يعجبك ايضا