العبادي يؤكد ان تحرير الموصل بات قريبا ولا يمكن السماح لأي قوة بالتدخل

 

الثورة نت / وكالات

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن معركة الموصل عراقية وينفذها ويقودها العراقيون وسيحررون الموصل قريبا ولا يسمحون لاي قوة أخرى أن تتدخل فيها.

 

ونقل موقع السومرية نيوز عن العبادي قوله خلال لقائه اليوم وزير الدفاع الامريكي آشتون كارتر إن “القوات العراقية تتقدم نحو تحقيق أهدافها بأسرع مما هو مخطط له وهي الوحيدة التي تقاتل على الأرض ولا توجد أي قوات أجنبية تقاتل معها”.

 

وأكد العبادي أنه لا وجود لاتفاق بين العراق وتركيا ولا صحة لهذه التصريحات ..موضحا أن الوفد التركي وصل إلى العراق وعقد اجتماعات ومقترحاته كانت “غير كافية” بالنسبة للعراق.

 

وكان كارتر زعم أمس توصل العراق وتركيا إلى اتفاق من حيث المبدأ “يسمح بدور تركي في حملة استعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش الإرهابي” الأمر الذي نفاه مصدر عراقي مسؤول مؤكدا أن لا صحة لما تم تداوله عن توصل العراق وتركيا إلى اتفاق مبدئي بخصوص القوات التركية الموجودة قرب مدينة الموصل.

 

من جانبه قال كارتر إن “جميع الدول التي تساعد العراق تحترم سيادته ولا يتم تقديم أي مساعدة إلا بموافقته ونحن سنستمر بمساعدة العراق ودعمه بالقدر الذي يطلبه”.

 

وكان العبادي أعلن مؤخرا أن العراق ليس بحاجة إلى قوات عسكرية أجنبية تقاتل بالنيابة عنه ضد تنظيم “داعش” الإرهابي… مشيرا إلى أن وجود قوات تركية في العراق يعد تجاوزا للسيادة العراقية.

قد يعجبك ايضا