وقفة احتجاجية لوزارة الزراعة تنديدا باستمرار جرائم العدوان السعودي الأمريكي

 

الثورة نت/..

 

نظمت وزارة الزراعة والري اليوم وقفة احتجاجية تنديدا واستنكاراً لاستمرار العدوان السعودي الأمريكي في ارتكاب جرائمه بحق أبناء الشعب اليمني.

واستنكر المحتجون الصمت الدولي والأممي تجاه الجرائم التي يرتكبها العدوان وما يقوم به من حصار ظالم، واستهدافه الممنهج للبنية التحتية لمختلف القطاعات خاصة القطاع الزراعي الذي يعد المصدر الرئيسي للأمن الغذائي.

وطالبوا بضرورة محاكمة المجرمين ومحاسبتهم، والعمل على إيقاف العدوان والحصار الجائر على اليمن.

وحمل المشاركون في الوقفة الأمم المتحدة ما يحصل في اليمن من قتل وتدمير ممنهج دون أن تحرك ساكن.. داعيين إلى المطالبة الجادة بإيقاف العدوان الغاشم وفك الحصار الخانق على الشعب اليمني وإخراج الغزاة من أرض اليمن.

وأكدوا رفضهم لاستمرار هذا العدوان وتدميره للمقدرات والبنى التحتية.. معبرين عن استعدادهم للدفاع عن الوطن ومكتسباته بشتى الوسائل الممكنة جنبا الى جنب أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية.

وأشادوا بالبطولات التي يسطرها أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية في كافة الجبهات دفاعا عن كرامة الوطن وعزته واستقلاله.

وفي الفعالية أكد وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور محمد الحميري أهمية الوقفة الاحتجاجية باعتبارها أحدى وسائل الهادفة الى إيصال رسائل سريعة للمجتمع الدولي عما يتعرض له أبناء الشعب بسبب العدوان.

ولفت الوكيل الى ان العدوان تسبب في خسائر اقتصادية كبيرة في القطاع الزراعي في اليمن وأدى الى زيادة الفقر والبطالة.. مؤكدا حرص قيادة الوزارة على مواجهة التحديات من خلال العمل على النهوض بهذا القطاع الحيوي وتعزيز دوره في توفير الأمن الغذائي.

ودعا الى تكاتف كافة الجهود والاستمرار في مواجهة العدوان بشتى الوسائل الممكنة.

من جهته أشار مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى محمد المهدي الى أن الوقفة الاحتجاجية تأتي تعبيرا عن وقوف أبناء الشعب اليمني صفا واحدا ودعما لأبناء القوات المسلحة في مواجهة العدوان والتصدي لكل محاولاته للنيل من أمن الوطن واستقراره.

وأكد أن أبطال القوات المسلحة والأمن سيواصلون صمودهم والتصدي للعدوان.. مشيدا بالبطولات الأسطورية التي يحققها أبطال القوات المسلحة واللجان الشعبية في ميادين القتال والشرف والبطولة.

وقال “نحن أبناء اليمن أثبتنا صمودنا الأسطوري في وجه العدوان، ونقول للعدوان لا يمكن ان نخضع لأي شخص كان ولن يكون ركوعنا إلا لله تعالى، ونحن أبناء اليمن الذين وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم بالإيمان يمان والحكمة يمانية”.

وأضاف “يا أبناء اليمن العالم ينظر إليكم اليوم بإكبار، معترفين بقوة الجيش اليمني، وهذه رسالة للعالم بأننا شعب واحد ويد واحدة سنتكاتف لمواجهة العدوان مهما كانت التحديات”.

بدوره أشار مدير عام الإرشاد والتدريب الزراعي بوزارة الزراعة المهندس ماجد المتوكل الى أن الخسائر الأولية للقطاع الزراعي في اليمن بسبب العدوان تقدر بأكثر من 15 مليار دولار، لافتا الى ان العدوان وما يفرضه من حصار جائر أدى الى توقف الإنتاج الزراعي.

ولفت المتوكل الى أن القطاع الزراعي يعد الأكثر تضررا بسبب الحرب، بكل ما يمثله من أهمية استراتيجية في توفير وإنتاج الغذاء بشقيه النباتي والحيواني، إضافة إلى كونه يشكل مصدر دخل رئيسي لأكثر من 50 بالمائة من إجمالي القوى العاملة في البلاد، كما يعتمد عليه بشكل مباشر وغير مباشر أكثر من 70 بالمائة من إجمالي السكان في معيشتهم وحياتهم وهم نسبة الذين يسكنون في الريف.

قد يعجبك ايضا