الاحتلال يعاود قصف غزة وماليزيا تدعو لحل عادل للقضية الفلسطينية

القدس المحتلة/ وكالات
قصفت القوات الإسرائيلية أمس برج مراقبة تابعا لأحد فصائل المقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة، ردا على إطلاق صاروخ من أراضي القطاع باتجاه إسرائيل.
وأفادت وسائل إعلام بأن المدفعية الإسرائيلية المتمركزة عند الحدود مع غزة، استهدفت بقذيفتين على الأقل برجا للمراقبة العسكرية يتبع لأحد فصائل المقاومة الفلسطينية، دون تحديد تسميتها، شرقي بلدة بيت حانون.
وأكد مصدر طبي فلسطيني أن القصف الإسرائيلي ألحق أضرارا مادية كبيرة بالمنشأة، ولكن لم يسفر عن سقوط قتلى أو جرحى.
بدوره، أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بيتر ليرنير بأن هذا القصف شن ردا على إطلاق صاروخ باتجاه إسرائيل من أراضي القطاع، سقط في منطقة النقب الصحراوية، دون إلحاق أي ضرر بشري أو مادي يذكر.
في حين واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية اعتقال، نحو 24 مواطناً فلسطينياً من محافظات نابلس وقلقيلية وبيت لحم بالضفة الغربية والقدس المحتلة.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر أمس 19 مواطناً فلسطينياً، بينهم 5 من الأطفال القاصرين، من الأحياء المقدسية والعيسوية، وسلوان، ومخيم شعفاط، وجبل المكبر.
وأوضح نادي الأسير في بيان له، أنه جرى اعتقال مواطنين من نابلس.. فيما جرى اعتقال مواطن من قلقيلية.
كما اعتقلت قوات الاحتلال شاب من بيت لحم بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.. وفي قرية العبيات شرق بيت لحم، سلّم الاحتلال المواطن علي سليمان بلاغا لمراجعة مخابراته في مجمع مستوطنة (غوش عتصيون) جنوبا، بعد دهم منزله وتفتيشه.
إلى ذلك دعت ماليزيا مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة إلى إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية وفقاً لميثاق الأمم المتحدة.
وقالت وزارة الخارجية الماليزية، في بيان لها اليوم الاثنين، بمناسبة الاحتفال بيوم الأمم المتحدة: إن قضية فلسطين تعتبر أطول الصراعات في تاريخ الأمم المتحدة.
وأضافت إن ماليزيا ستواصل دعمها والتزامها بجهود مجلس الأمن والأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب الذي هو أخطر تهديد للسلام والأمن العالميين.

قد يعجبك ايضا