مناقشة إجراءات تعزيز الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي

الثورة/ محمد المشخر / سبأ

ناقشت اللجنة العليا لمتابعة الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي اليمني في اجتماعها أمس بصنعاء برئاسة القائم بأعمال وزير الشؤون القانونية الدكتور عبدالرحمن المختار، عدداً من الإجراءات المعززة لسير الحملة والمساهمة في مواجهة أزمة السيولة النقدية والحد من آثارها وخاصة على الموظفين .
كما ناقشت اللجنة العليا الآلية الكفيلة بالحد من الضغوط المعيشية على موظفي الجهاز الإداري للدولة، والتي تكفل توفير المواد الغذائية الضرورية للراغبين بذلك عبر القسائم الشرائية وخدمة الموبايل كإجراء مؤقت إلى حين صرف مرتباتهم .
وكلفت اللجنة الفنية بإعداد الآلية بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية وتقديمها إلى الاجتماع القادم .
واطلعت اللجنة على مذكرة القائم بأعمال وزير الإدارة المحلية حول ما تم اتخاذه من إجراءات لتشكيل اللجان الفرعية في المديريات المتبقية .. وأكدت بهذا الخصوص على القائم بأعمال الوزارة استمرار المتابعة وموافاتها بالنتائج إلى الاجتماع القادم .
وأكد الاجتماع أهمية النزول الميداني لمحافظي المحافظات ومتابعتهم المستمرة لسير الحملة على مستوى مراكز المحافظات والمديريات ومشاركتهم المباشرة في تعزيز الوعي في أوساط المجتمعات المحلية بأهداف الحملة الوطنية والاقتصادية.
واستمعت اللجنة إلى تقرير رئيس الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي، عن ما تم إنجازه من خطوات تحضيرية بشأن تدشين خدمة تحويل الأموال عبر الهاتف الثابت أو الموبايل من حساب إلى حساب آخر والتي تمثل إحدى الخطوات المساهمة في مواجهة أزمة السيولة المالية الراهنة في حال اعتمادها في عمليات السوق.
وأكدت اللجنة على الهيئة العامة للبريد سرعة إنجاز ما تبقى من خطوات تمهيدا لتدشين هذه الخدمة وتحقيق دورها ضمن منظومة مواجهة أزمة السيولة الحالية.
وكانت اللجنة العليا قد اطلعت على محضر اجتماعها السابق وأقرته.
على صعيد متصل دشن أبناء مديرية صباح بمحافظة البيضاء الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي وخلال التدشين أوضح مدير عام مديرية صباح مروان علاو أن المساهمة في دعم البنك المركزي تأتي استجابة لنداء الواجب الوطني الذي يقتضي تضافر جهود الجميع في سبيل تجاوز الأزمة التي افتعلتها قوى العدوان من اجل تركيع وتجويع الشعب اليمني الصامد الذي أذهل العالم اجمع بصموده وتلاحمه في ظل العدوان والحصار الجائر، وأشار إلى أن التفاعل مع الحملة سيسقط كل المؤامرات الهادفة إلى النيل من الشعب اليمني.
وأكد مدير عام المديرية علاو على مواصلة واستمرار دعم البنك المركزي لإسقاط رهانات العدو في استهداف الاقتصاد الوطني وتجاوز التحديات الاقتصادية الصعبة التي فرضها العدوان الغاشم، منددا بالجريمة التي ارتكبها العدو السعودي في الصالة الكبرى بصنعاء .
وأشاد بمواقف أبناء مديرية صباح في مواجهة العدوان واستعدادهم لبذل المزيد من الإسهامات والتضحيات ورفد الجبهات بالرجال والمال بدورهم أكد أبناء مديرية صباح على تواصل دعم الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي ونددوا بالجرائم البشعة التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي في مختلف المحافظات وآخرها مجزرة الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء والتي أسفرت عن استشهاد وجرح المئات .

قد يعجبك ايضا