البصيرة ثم الجهاد

حامد البخيتي
لقد تجلت حقائق وشواهد كثيرة منذ بدء العدوان على اليمن زادت كل يمني إيمانا بأن العدو لن يوقف جرائمه وعدوانه وحصاره سوى اهتمام كل يمني أصيل بمواجهة العدو عسكريا وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا وإعلاميا بمشروع يمني ومنطلقات يمنية من هذه الشواهد والحقائق :
?_ يستخدم العدو المفاوضات السياسية والهدن والأمم المتحدة والمجتمع الدولي كغطاء لاستمرار عدوانه وجرائمه فبقدر انخداع أهل اليمن بهذه الخديعة بقدر ما يكررها .
فالعدو يعلم بأن عملاءه وأدواته لن يعودوا إلى اليمن تحت أي عنوان وأنهم ليسوا سوى أدوات لتنفيذ عدوانه سيبقى يستخدمهم طالما تعاطى أهل اليمن مع محاولات العدو استخدامهم سياسيا.
?_ أثبتت الأحداث بأن المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان لا يمكن أن يأتي من جانبها أي خير لأهل اليمن .
?_أثبتت الأحداث بأن العدو يسعى لإعاقة أهل اليمن من بناء اليمن اقتصاديا وعسكريا .
?_أثبتت الأحداث بأن العدو وأبواقه وعملاءه يروجون لكل ما يستهدف توحد أهل اليمن في مواجهة عدوانه .
?_ أثبتت الجرائم والحصار واستهداف كل مقدرات اليمن بأن العدو يعادي كل أبناء اليمن ويستهدفهم جميعا ويسعى لاستهداف وعيهم وتمزيقهم بالإشاعات والفقاعات والإرجافات.
?_أثبتت الأحداث بأن مواجهة العدو بامكانياتنا المتاحة تصنع الانتصارات وبأن الانشغال في القضايا الهامشية التي أنتجها العدوان ويقوم إعلامه وأبواقه وعملاءه بتبني الترويج لها يزيد من استهداف اليمن واليمنيين ويدفع العدو لارتكاب المزيد من الجرائم.
?_ اتضح لكل يمني بأن أي استهداف للداخل تتناقله وسائل إعلام العدو وافتعله أوقام بإثارته أحد عملائه الذين خانوا اليمن وخانوا أهلهم وأن التفاعل والتعاطي والتناول له بشكل أو بآخر يخدم بنتيجته العدوان .
?_اتضح لكل يمني بأن صناعة النصر مسؤولية الجميع ومن يقصر أو يتخاذل أو يتهاون في صناعة النصر يخدم العدو .
?_ اتضح لكل يمني بأن كل يمني له دور في تقوية العدو أو هزيمته وان الوعي اليمني نحن من نصنعه وبيدنا وبأقلامنا وبأفواهنا يستهدف العدو الوعي اليمني ليحمي نفسه من بأسنا ويضعف دورنا في رفد الجبهات.
??_ بات من الواضح أننا نستطيع تقييم ومعرفة نتائج أفعالنا وأعمالنا وأقوالنا ونعرف متى خدمنا العدو بجهل ومتى خدمنا اليمن وقضيته وانتصرنا لأنفسنا ولأهلنا أبناء اليمن المعتدى عليهم .
??_ اتضح لنا جميعا بأن العدو يتغذى في عدوانه على اختلافنا وتفرقنا عن حقنا في الدفاع عن اليمن وعن كرامتنا وعزتنا وحريتنا واستقلالنا.
??_ اتضح للجميع بان مهمة عملاء وأبواق ومرتزقة العدو استهداف وعينا وقيمنا ومبادءنا وأخلاقنا وانتماءنا الصادق اليمن واستعدادنا للدفاع عنه وعن أبنائه الذين يتعرضون للعدوان والحصار ويرتكب العدو في حقهم الجرائم لكي نكون مثلهم عملاء وخونة لأننا لإنزال نمتلك الحرية والكرامة والعزة .
??_ اثبت الأحداث ومتغيراتها بأن الانتصارات وما يحققه أبطالنا هو ما يوحدنا ويقهر عدونا ويفشل استهدافه لنا ولوعينا وهذا يوجب علينا أن نعزز من صنع الانتصارات وتقوية العمليات العسكرية ونجعل كل جهودنا منصبة نحو تقويتها ونترك كل ما يطمع العدو فينا ليرتكب المزيد من جرائمه ويزيد من تكبره وتجبره.
??_ اتضح للجميع بأن من لا يبذل كل جهوده في مواجهة العدوان تخوفا من الشهادة في سبيل الله أو تخوفا على ماله أو منصبه هو من سيكون ضحية للعدوان فيخسر نفسه وماله ومنصبه.
ومن هذا كله والكثير الذي يعلمه كل أبناء اليمن فان أي تحرك أو قول أو فعل لا يخضع لتقييم نتائجه ومعرفة هل يخدم العدو أو ينصر اليمن.. فان ذلك يدل على أنك ستبقى أداة لعدوك وأبواقه وعملائه ضد نفسك وما تؤمن به وضد اليمن وأهله وضد الحق وأهله.

قد يعجبك ايضا