طالب يمني يخترع محولاً للطاقة المتجددة

الثورة نت/..

حصل الطالب اليمني “صدام النمر” الذي يحضر الدكتوراه في الهندسة الكهربائية بجامعة الملايا (UM) بماليزيا على براءة اختراع عن اختراعه محول طاقة (إنفرتر) يستخدم في مصادر الطاقة المتجددة وخصوصاً الطاقة الشمسية.
ويعمل المحول على تحويل التيار المستمر إلى تيار متردد بكفاءة عالية جداً تصل الى 98% وقد تم إثبات هذه الكفاءة بعدة تجارب وتم التحقق من نتائجها المذهلة، كما أنه يمتاز بعدم احتوائه على ملفات حثية أو مكثفات كون مشاكلها كثيرة في توازن القوة الدافعة الكهربائية التي من شأنها تصغير العمر الافتراضي للأجهزة الكهربائية.
وأوضح المهندس الشاب صدام النمر لـ”المشهد اليمني” أن الاختراع ليس وليد اللحظة أو محض الصدفة بل بزغ نوره نتيجة ليالي من السهر وأيام من الجد الاجتهاد وبعد العديد من البحوثات والتبحر العميق في المجال الكهربائي كجزء من مرحلته الدراسية في دكتوراه الهندسة الكهربائية”.
وقال: “بدأت فكرة هذا الجهاز تتبلور في مخيلتي بنظريات مدروسة أقيمت عليها تجارب عديدة حتى جاء اليوم الموعود وتحول هذا الاختراع من مجرد حلم وطموح إلى واقع لمع بريقه في عصر التكنلوجيا ليشكل ثورة في مجال الكهربائيات عامة وفي مجال الطاقة البديلة خصوصاً.
وأشار إلى أن هذا الجهاز بكفائته العالية يشكل أعلى نسبة قياسية في الكفاءة تسطرها التكنلوجيا من تاريخ هذا اليوم كما أنه الأقل تكلفة مقارنة بكل الأجهزة المماثلة الموجودة في الأسواق كما أن له امتيازات أخرى أهمها طول العمر الافتراضي للجهاز أضعاف عمر الأجهزة المتواجدة في الأسواق.
جدير بالذكر أن الطالب صدام شوعي حسين النمر من قرية قدم، بمديرية نجرة، التابعة لمحافظة حجة، حصل درجة البكالوريوس في (الهندسة الكهربائية) من جامعة (UTHM) بمعدل 96.25 % مع مرتبة الشرف وهو الأول في تاريخ الجامعة الذي يحصل على هذا المعدل.
حصل صدام على منحة لدراسة الدكتوراه من جامعة الملايا (UM) التي تعتبر الجامعة الأولى في ماليزيا وترتيبهاً عالمياً (133) ويكمل في الوقت الحالي دراسة الدكتوراه مستوى ثاني ويعمل على بحث متطور في مجال الطاقة المتجددة.

قد يعجبك ايضا