الاحتلال الصهيوني يعتقل 9 مواطنين فلسطينيين في الضفة والقدس

رام الله – القدس المحتلة – وكالات
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء في الخليل، مواطنين فلسطينيين اثنين من بلدتي يطا، وبيت امر، واستدعت آخر، وفتشت منازل بالمحافظة ، جنوب الضفة الغربية.
وأفاد الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض في تصريح له، بأن قوات الاحتلال داهمت مناطق خلة العين، وعصيدة، والظهر في البلدة، واقتحمت عدة منازل، واعتقلت الأسير المحرر الشاب يوسف محمد كامل زعاقيق (26عاما)، كما سلّمت الشاب حسن يوسف حسن علقم (27عاما) بلاغا لمراجعة مخابراتها، في مركز تحقيق “عصيون” شمال الخليل.
وداهمت قوات الاحتلال، منزل المواطن زهير محمود العلامي، بحثا عن نجله مهند (19 عاما) المعتقل لديهم منذ ثلاثة أشهر، وفتشته.
وأفاد العلامي ، بأن تلك القوات لم تقتنع أن نجله معتقل لديهم، الا بعدما أظهر لائحة الاتهام الصادرة من محكمة “عوفر” العسكرية بحق نجله مهند، وشهادة الصليب الأحمر.
وقال منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور في تصريح له، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب علاء إسماعيل عوض (23 عاما)، وفتشت عدة منازل، عرف من أصحابها: عايد، وعدنان، وإبراهيم أبو عرام، وأحمد جبريل أبو عرام، وعايش موسى زين، وعلي أبو عبيد، وإبراهيم عيسى الشواهين، وإياد محمود رشيد، وجواد إبراهيم نواجعة.
كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات سعير والشيوخ ويطا، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.
وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس الثلاثاء، مواطنين فلسطينيين من مخيم عايدة شمال بيت لحم.
وأفاد مصدر أمني فلسطيني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من الفتى داوود رائد شرارة (13 عاما)، واسعد محمود مساعيد (52 عاما)، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.
وفي القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، 4 أطفال من أنحاء متعددة من مدينة القدس، وحولتهم الى مراكز اعتقال وتحقيق في المدينة.
وأفادت مصادر محلية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت فجرا، بلدة الرام شمال القدس، واعتقلت الفتى محمد الهشلمون بعد ثلاثة أيام من الإفراج عنه من زنازين الاحتلال، هو وخالته، وأخبر ضابطٌ عسكري أهل الفتى بأنه معتقل إداريا لمدة 4 أشهر.
في الوقت ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط في القدس، وداهمت عددا من منازل المواطنين، بينهم: منزل جد الشهيد محمد علي، في حين اعتقلت الطفلين عبد الله القواسمي، وسامي نصر الدين قبل أن تنسحب من المخيم.
إلى ذلك، اعتقلت تلك القوات فجرا، الفتى أمين عبيد من بلدة العيسوية، خلال حملة دهم واسعة شملت العديد من منازل المواطنين.
كما هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، صباح أمس الثلاثاء، بناية سكنية قيد الإنشاء في حي واد الجوز قرب سور القدس التاريخي وسط المدينة المقدسة، بحجة عدم الترخيص.
ورافق جرافات الاحتلال قوة معززة من جنود الاحتلال الذين ضربوا طوقا عسكريا حول المنطقة قبل وخلال عملية الهدم.
وفي غزة استهدفت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس الثلاثاء، مراكب الصيادين الفلسطينيين شمال القطاع، بنيران أسلحتها الرشاشة.
وأفادت مصادر محلية فلسطينية، بأن إطلاق نار متقطع من الزوارق الإسرائيلية صوب مركب الصيادين، دون أن يبلغ عن قوع إصابات.
يشار إلى أن بحرية الاحتلال تتعمد مهاجمة الصيادين وملاحقتهم بإطلاق النار عليهم في بحر غزة بشكل يومي، وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد.
كما أرجأت سلطات الإسرائيلية قبل يومين، توسيع مساحة الصيد البحري في القطاع من ستة إلى تسعة أميال بحرية، من وسط القطاع حتى جنوبه، حيث تشترط لتحقيق ذلك شروطا لا تستطيع هيئة الشؤون المدنية توفيرها في البحر، من أجل توسيع رقعة الصيد.

قد يعجبك ايضا