المنتدى العربي للفنون يعلن عن مسابقته الثانية للعام 2016

الثورة/ خليل المعلمي

أعلن المنتدى العربي للفنون في اليمن عن مسابقته الثانية للعام 2016م والتي خصصها لتنفيذ لوحة فنية لرائد الحركة التشكيلية في اليمن الفنان هاشم علي وذلك بمناسبة الذكرى السابعة لرحيله.
وفي بلاغ صحفي للمنتدى فإن من شروط المسابقة أن تكون اللوحة بورتريه للفنان الراحل هاشم علي فقط، وأن لا يقل عمر المتسابق عن 15 سنة، وأن يكون مقاس العمل بين 30×40سم كحد أدنى و100×80 سم كحد أقصى، كما يحق للفنان استخدام أي خامة يرغب فيها .
وأوضح البلاغ أن طريقة التحكيم ستعتمد على 75 % لقرار لجنة التحكيم و25 % للتصويت عبر شبكة التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) حيث سيتم نشر اللوحات في صفحة المنتدى العربي للفنون دون ذكر أسماء حتى يكون هناك شفافية في التصويت.
ونوه البلاغ بالأخوة الفنانين الراغبين المشاركة في المسابقة إرسال أعمالهم بدقة عالية (أكثر من 300كيلو بايت) في موعد أقصاه 15ديسمبر 2016م، على الإيميل التالي: radfan20@gmail.com كما عليهم تسليم جميع الأعمال مبروزة إلى مقر المنتدى بصنعاء في موعد أقصاه 20 ديسمبر2016م, لتخضع لتحكيم اللجنة, ومن ثم التجهيز للمعرض وحفل التكريم الذي سيقام في قاعة المنتدى في يناير من العام القادم2017م.
وأشار البلاغ إلى أنه سيتم اختيار أفضل خمسة أعمال وتكريم أصحابها بجوائز نقدية وعينية وشهادات تقديرية، وستمنح الجوائز بدعم من المنتدى وإحدى الفنانات التشكيليات من الوطن العربي المحبات لريشة الفنان هاشم علي وموقع اليمن موطن الجمال.
والفنان هاشم علي هو أحد رواد الحركة التشكيلية في اليمن، تخرج على يديه عمالقة الفن التشكيلي في اليمن منذ السبعينيات، وله مشاركات محلية ودولية وحاز على أوسمة وجوائز محلية وعالمية.

قد يعجبك ايضا