“الصحة” تقر خطة لتوزيع 700 طبيب روسي على جميع مستشفيات الجمهورية

الثورة/ محمد العزيزي
* كشف الدكتور ناصر العرجلي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان أن أكثر من 3 آلاف من الكوادر الطبية والأجنبية والمحلية من أصحاب التخصصات النادرة والاستشاريين في الجراحة والعمليات الكبرى والتمريض نزحوا أو غادروا البلاد بسبب العدوان السعودي الغاشم على بلادنا وذلك من عموم مستشفيات الجمهورية .
* وأكد الوكيل العرجلي في تصريح لـ “الثورة” أن هناك ما يزيد عن 300 كادر متخصص غادروا المستشفيات المركزية بأمانة العاصمة لوحدها وهذا الفراغ الكبير تسبب وضاعف من معاناة وزارة الصحة العامة ومرتادي مستشفياتها من المواطنين الطالبين للخدمة الطبية ناهيك عن الحصار والعدوان البربري.
وأشار الدكتور العرجلي إلى أن الوزارة تعكف حالياً على إقرار خطة لإعادة توزيع الأطباء والكادر الروسي والذين يبلغ عددهم أكثر من 700 طبيب متخصص يعملون في بلادنا وتوزيعهم على كافة المستشفيات الحكومية في الجمهورية للاستفادة من خدماتهم الطبية وتغطية العجز في التخصصات النادرة التي تعاني منها تلك المستشفيات .
وأكد أن خطة الوزارة تهدف لتأمين العلاج وإيجاد طبيب جراح في كل مركز طبي في جميع المحافظات وبالذات تلك التي تعاني من عدم وجود جراحين وأخصائيين أو استشاريين يقدمون خدمات طبية وجراحية لإنقاذ حياة المواطنين وطالبي الرعاية الصحية .. لافتاً إلى أن عملية التوزيع ستتم منتصف الشهر القادم ” ديسمبر” من هذا العام.

قد يعجبك ايضا