اليابان تعقد قمة عالمية للروبوتات عام 2020

الثورة نت/..

قال وزير المالية الياباني هيروشيغه سيكو الجمعة 2 ديسمبر/كانون الأول إن اليابان ستستضيف مؤتمرا عالميا للروبوتات عام 2020.

وعن تلك القمة صرح الوزير الياباني بالقول: “القمة العالمية للروبوتات هي عبارة عن مسابقة للروبوتات المصنوعة في عدة بلدان والمصممة للعمل في مجالات مختلفة، ومن المخطط له اختبار إمكانيات تلك الروبوتات التي ستساعد البشر في مجالات التصنيع والخدمات وحالات الكوارث التي قد تصيب البنى التحتية”.

وأضاف الوزير “نريد أن نتأكد كيف سيكون عمل تلك الروبوتات، وكيف ستؤثر آلية عملها على سير حياة الناس في المستقبل”.

ومن المقرر أن تعقد فعاليات تلك القمة في محافظتي “آيتشي” و”فوكوشيما” اليابانيتين حيث سيحضرها ممثلون عن العديد من الجامعات ومعاهد البحوث العلمية بالإضافة إلى ممثلي العديد من الشركات المصنعة للتكنولوجيا، ومن المفترض أن تظهر الروبوتات التي سيتم عرضها العديد من المهارات الآلية التي لا تتوفر لدى الروبوتات في وقتنا الحالي.

s

أما في مجالات الإنقاذ في حالات الكوارث التي قد تصيب البنى التحتية، فستكون أمام تلك الروبوتات مهمتان أساسيتان، الأولى إبداء المهارات في مجال إنقاذ الأشخاص في حال وقوع حادث في إحدى المصافي النفطية، والمهمة الثانية هي عمليات الإنقاذ في حالات الحوادث التي تحصل في الأنفاق كأنفاق المترو أو أنفاق عبور السيارات.

المصدر: نوفوستي

قد يعجبك ايضا