وزير الصحة يثمن جهود اليونسيف في دعم القطاع الصحي في اليمن

الثورة نت /

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ ، استمرار التزام الدولة تجاه صحة الأطفال والأمهات و التحصين بالدرجة الأولى وسوء التغذية والتوعية الصحية ، مشيرا إلى أهمية إدارة الموارد المقدمة عبر اليونسيف بشكل فاعل وبما يتناسب مع الظروف الصعبة والمعقدة التي تمر بها البلاد .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بصنعاء ممثلة منظمة اليونسيف في اليمن ميرتشل ريلانيو،وبحث معها وجه التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة كونها من أكبر المنظمات الداعمة للوزارة .

وفي اللقاء ثمن الاخ الوزير جهود منظمة اليونسيف في دعم القطاع الصحي في اليمن وتخفيف معاناة الشعب اليمني .

وأوضح الدكتور بن حفيظ أن رئيس الوزراء شكل لجان وزارية تضم كافة الأجهزة المعنية لتسهيل عمل ومهام المنظمات الدولية المانحة فيما يخص إدخال اللقاحات والأدوية والمستلزمات الطبية، مؤكدا أن الحكومة عازمة على معالجة كافة الاختلالات والصعوبات التي تواجه عمل المنظمات الدولية في اليمن .

من جانبها أعربت ممثل منظمة اليونسيف عن تقديرها لجهود وزارة الصحة وعملها خلال الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، مشيرة إلى أن المنظمة مع وزارة الصحة حققتا نجاحات كبيرة خلال الفترة الماضية في خفض وفيات الأطفال والأمهات والوصول ببعض الخدمات للمناطق البعيدة من خلال الفرق المتنقلة ، وفي مجال التحصين .

سبأ

قد يعجبك ايضا