“مطلق” يؤكد اهمية إعادة الطرق التي دمرها العدوان

الثورة نت /

أكد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق أهمية دور المؤسسة العامة للطرق والجسور في تنفيذ المشاريع الخدمية والمقاولات وخاصة ترميم وشق وسفلتت الطرق في ظل الظروف الإستثنائية التي يمر بها الوطن جراء إستمرار العدوان والحصار الجائر.

وقال الوزير مطلق خلال لقاءه اليوم قيادات وكوادر المؤسسة ومعه وكيل الوزارة لقطاع الطرق المهندس عبدالوهاب الحاكم ” إن شبكة الطرق تعتبر شريان الحياة الرابط بين المجتمعات “.. مؤكداً أهمية دور المؤسسة في الحفاظ على الطرق والجسور في ظل إستمرار العدوان وإستهدافه المتعمد لشبكة الطرق والجسور .

ونوه وزير الأشغال بجهود العاملين في المؤسسة إلى جانب بقية المؤسسات التابعة للوزارة في إعادة الطرق والجسور التي دمرها العدوان والعمل الدؤوب لإبقاء الطريق كخدمة مجتمعية تسهل حركة تنقلات المواطنين .. مشدداً على أهمية مواصلة المؤسسة جهودها وقيامها بدورها الوطني الرائد في الحفاظ على صيانة الطرق والجسور.

فيما قدم المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عز الدين شرح عن إنجازات المؤسسة خلال الفترة الماضية رغم الصعوبات التي تواجهها جراء إستمرار العدوان والحصار الجائر المفروض على الشعب اليمني منذ أكثر من عشرين شهراً.. مشيراً إلى أبرز المعوقات التي تعترض سير عمل المؤسسة وتنفيذها لمشاريع الصيانة والترميم مع إستمرار القصف المتعمد والممنهج للطرق والجسور .

بدوره إستعرض مدير عام الصيانة التابع للمؤسسة المهندس عبدالجليل الهيج المهام التي تنفذها المؤسسة لصيانة شبكة الطرق في الجمهورية والعمل على فتح الطرق الإسفلتية لتسهيل حركة المرور عبر 28 مركز صيانة موزعة على المحافظات تعمل على صيانة شبكة الطرق البالغة أكثر من 9180 كم .

وأشار إلى الصعوبات التي تواجه أعمال الصيانة وأهمها استهداف طيران العدوان للمعدات والعاملين أثناء قيامهم بأعمال الصيانة وفتح الطرقات المستهدفة وبشكل متعمد .

وأشاد المهندس الهيج بمستوى الدعم المقدم من صندوق صيانة الطرق لتنفيذ أعمال الصيانة التي تقوم بها المؤسسة في ظل إستمرار العدوان واستهداف الطرق والجسور بهدف إعاقة حركة التنقلات بين المحافظات.

إلى ذلك اطلع وزير الأشغال العامة وعدد من قيادات الوزارة على حجم الدمار الذي خلفه العدوان بإستهدافه المباشر لمخازن ومستودعات المؤسسات التابعة للوزارة والمخزنة منذ عشرات السنين والتي أدت إلى تدمير المخازن بشكل كامل .

كما اطلع الوزير مطلق على مصنع السلامة المرورية والمختبر المركزي وسير العمل فيه رغم إستمرار العدوان والحصار .

وإستمع وزير الأشغال إلى شرح من المهندسين بالمؤسسة عن المعدات والإمكانيات التي تمتلكها المؤسسة والورشة المركزية وكيفية إستغلالها الإستغلال الأمثل من خلال الكادر البشري المتميز الذي تمتلكه المؤسسة ووزارة الأشغال العامة والطرق بشكل عام .

سبأ

قد يعجبك ايضا