وزارة الشباب تسعى لزيادة إيرادات الصندوق بـ1% من قيمة الاتصالات

الثورة –
علمت “رياضة الثورة” من مصادر مطلعة بوزارة الشباب والرياضة أن هناك مساعي لرفع إيرادات صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.
وكشف المصدر أن الزيادة ستتمثل في تخصيص نسبة 1% من قيمة جميع مكالمات الهاتف الخلوي التي تجرى عبر شركات الهاتف النقال العاملة في بلادنا بنظامي (GSM) و(CDMA)¡ مما سيرفد خزينة الصندوق بأكثر من مليار ريال سنويا◌ٍ¡ مؤكدا◌ٍ أن تخصيص هذه النسبة أصبح قريب التنفيذ خاصة بعد أن حصلت وزارة الشباب والرياضة على توجيهات رئاسية بالموافقة على ذلك¡ كما وافق على المشروع مجلس الوزراء¡ وأصبح الأمر معروفا◌ٍ على مجلس النواب للمصادقة عليه ليصبح قانونا◌ٍ ملزم التنفيذ.
ولكن الأمر ما يزال قيد الدراسة في المجلس وتمت إحالته للجنة لدراسة الملف الخاص بالنسبة من قيمة الاتصالات والجدوى منها قبل التصويت عليه وإقراره (حسب مصدر برلماني).
وأوضح أن النسبة الجديدة التي ستضاف لإيرادات الصندوق سيتم تخصيصها لزيادة دعم الاتحادات الرياضية والأندية كونها تعاني من شحة الإمكانات المخصصة لها وهو ما يجعلها غير قادرة على تنفيذ أنشطتها وبرامجها بالصورة اللازمة والصحيحة.
ونوه بأن هذه الزيادة في الإيرادات الخاصة بالصندوق ستعمل على إنعاش العمل الشبابي والرياضي خاصة أن إيرادات الصندوق لم تعد ملبية لكافة الطموحات وغير قادرة على مواكبة التوسع الكبير في أنشطة الاتحادات والأندية والبنى التحتية والمشاريع والمشاركات الخارجية وغيرها.
الجدير بالذكر أن إيرادات الصندوق تبلغ حاليا◌ٍ قرابة ثلاثة مليارات ريال سنويا◌ٍ يتم توريدها من نسبة محددة من مبيعات السجائر والأسمنت وضريبة مبيعات القات.

قد يعجبك ايضا