زيد يكرم أبطال وبطلات المنافسات الرياضية بجامعة صنعاء

 

الثورة نت/..
كرم وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد اليوم أبطال وبطلات الدوري الرياضي الثاني الذي نظمته جامعة صنعاء لطلاب وطالبات كلية اللغات بالجامعة في ألعاب كرة القدم والطائرة وتنس الطاولة والشطرنج .
شارك في منافسات البطولة التي إستمرت أسبوع بدعم إتحاد رياضة المرأة خمسة أقسام لغوية ” العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والفارسية والترجمة “.
وفي التكريم أشاد وزير الشباب والرياضة بإقامة نشاط رياضي في رحاب جامعة صنعاء .. معربا عن أمله في توسع رقعة النشاط الرياضي في الجامعة لتظل جامعة صنعاء قدوة لكل الجامعات اليمنية في مجال الأنشطة الطلابية .
كما عبر عن تقديره لتفاعل الطلاب والطالبات في المشاركة بهذه المنافسات رغم التحصيل العلمي الذي مثل تحديا وتجاوزا للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء إستمرار العدوان السعودي على اليمن.
وأشار الوزير زيد إلى أن صقل المهارات الرياضية بجانب الدراسة يُسهم في تعزيز الطاقات ويشكل فائدة كبيرة للطلاب والطالبات لكون المدرسة والجامعة توجه النشء والشباب توجيها سليما لبناء المجتمع وخدمة الوطن في شتى المجالات.
ونوه بدور عمادة كلية اللغات والإتحاد العام لرياضة المرأة وكافة الجهات الراعية والمساهمة في إنجاح البطولة.
فيما عبرت الطالبة روان الحائط في كلمتها عن الطلاب والطالبات المشاركين في البطولة عن التقدير لتخصيص مساحة رياضية للفتيات للتنافس الودي بما يمكنهن من عكس القدرات والمواهب في ممارسة الرياضة في مختلف الألعاب.
وفي ختام الحفل كرم وزير الشباب والرياضة والقائم بأعمال وكيل قطاع الرياضة بالوزارة عبد الله الدهبلي ووكيل قطاع الشباب عبد الرحمن الحسني والوكيل المساعد لقطاع الرياضة حسين الخولاني ومدير عام النشاط بالوزارة طه تاج الدين والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب رئيسة اتحاد رياضة المرأة نظمية عبد السلام ومدير عام الأنشطة الطلابية بالجامعة عبد الرحمن الرصين، الأبطال الفائزين والفائزات في مختلف الألعاب.
وكانت الترتيب النهائي للمنافسات كالتالي :
كرة القدم الخماسية ” طالبات ”
الأول: قسم الانجليزي –درع وميداليات ذهبية ، الثاني: قسم الألماني – فضيات
الثالث: اللغة العربية – برونزيات
الطلاب : الأول- الإنجليزي – درع –ميداليات ذهبية ، الثاني: الترجمة – فضيات
الكرة الطائرة طالبات :
الأول: الإنجليزي-درع –ذهبيات ، الثاني: الألماني- فضيات ، الثالث : الفرنسي- البرونز
الطاولة فتيات :
الأول : مريم العطاب من القسم الألماني- درع وذهبية، الثاني: بثينة القادري من القسم الألماني- فضية ، الثالث: سارة النجدي –برونزية، الثالث مكرر: سمية مخشوم برونزية
الشطرنج طالبات :
الأول: سوسن الذيفاني – الفرنسي –درع –ذهبية ، الثاني: منال الجيلاني- فرنسي – فضية
الثالث :زيهة سودة- فرنسي- برونزية
شطرنج الطلاب :
الأول: حسين المشدلي- انجليزي- درع –ذهبية ، الثاني: عادل البحيري- انجليزي-فضية

الثالث : إسماعيل الزارعي – انجليزي- برونزية
سبأ

قد يعجبك ايضا