تدشين الدورة الرياضية المدرسية لمدارس محافظة الحديدة

 
الثورة نت/..
دشن وكيل أول محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ومعه مدير عام مديرية الحوك علي إبراهيم هندي اليوم، فعاليات الدورة الرياضية المدرسية لمدارس البنين والبنات والتي تنظمها إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية بالمحافظة تحت شعار ” رحماء بينهم “.

وفي إفتتاح الدورة أكد وكيل أول المحافظة ضرورة الاهتمام بالنشء والشباب وتطوير قدراتهم بما يسهم في رفد وتطوير مختلف الأنشطة والألعاب الرياضية.

وشدد الوكيل قحيم على ضرورة الإهتمام بالمجال الرياضي باعتبار أن العقل السليم في الجسم السليم ولا يمكن تطوير الأنشطة الرياضية وتحقيق البطولات ما لم يكن لدى الطالب المؤهلات الكافية منذ البداية.

ودعا الوكيل قحيم الطلاب والطالبات إلى الجد والمثابرة .. مشيدا بصمود وثبات الطلاب والمعلمين واستمرار العملية التعليمية بالرغم من استهداف العدوان للمنشآت التعليمية والمدارس.

وفي التدشين بحضور ممثلين عن وزارة الأوقاف والإرشاد، أشار الشيخ علي المطري إلى أهمية الرياضة في تقوية الجسم امتثالا للحديث الشريف علموا أولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل.. لافتا إلى أن الرياضة تمنح الجسم القوة التي تمكنه من مواجهة الأخطار.

من جانبه أشاد مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة إسماعيل رباط، بإهتمام إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية بالرياضة المدرسية بإعتبارها النواة الحقيقية لمختلف الألعاب الرياضية ومنها تكون الإنطلاقة الصحيحة للرياضيين.

وأكد دعم مكتب الشباب والرياضة لهذا التوجه كونه اللبنة الأساسية لرياضة المستقبل وإيجاد جيل يتمتع بأجسام وعقول سليمة.

وكان مدير إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية بالمحافظة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة خالد حسن زيد قد استعرض البرنامج العام للدورة الرياضية التي تستمر حتى 31 ديسمبر 2016م بمشاركة منتخبات مدارس 26 مديرية يمثلون مدارس مديريات المحافظة.

وأشار إلى أن البطولة تقام بنظام التصفيات الأولية بين فصول المدرسة في المرحلة الأولى وفي المرحلة الثانية التصفيات بين منتخبات المدارس على مستوى كل مديرية وفي المرحلة النهائية التصفيات بين الفصول الدراسية على مستوى المديريات.
سبأ

قد يعجبك ايضا