وزير الصحة يلتقي رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن

 

الثورة نت/..

التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ اليوم بصنعاء رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن اليكسندر فيت.

 

وفي اللقاء الذي حضره مستشار الوزارة الدكتور غازي إسماعيل ووكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور عبد السلام المداني ومدراء عموم الوزارة, طالب وزير الصحة الصليب الأحمر الدولي بتوسيع مجالات الدعم الذي يقدمه ليشمل الأدوية ومستلزمات المرافق الصحية الأخرى والإسراع في توفير أدويه الأمراض المزمنة كالسكري وأدوية زارعي الكلى.

 

واستعرض الظروف والأوضاع الصعبة التي يمر بها قطاع الصحة وما خلفه العدوان السعودي الأمريكي من آثار كارثية تتهدد مئات الآلاف المواطنين.

 

وأكد الوزير بن حفيظ حرص الوزارة وبناء على توجيهات رئيس الوزراء تقديم كافة التسهيلات لضمان سير عمل المنظمات الدولية بالشكل المطلوب, بما فيها اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي .. مثمنا دور الصليب الأحمر والدعم الذي يقدمه للقطاع الصحي.

 

من جانبه كشف رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن توفير أدوية لزارعي الكلى والسكري وتوسيع مسار دعم المنظمة لمراكز الغسيل الكلوي .

 

وأكد المسئول الدولي أنه سيقوم خلال الأيام القادمة بزيارة عدد من الدول المانحة في إطار الحشد لجمع وزيادة الدعم المقدم للقطاع الصحي في اليمن وتوضيح حالة الإختناق التي تواجه القطاع الصحي جراء الحرب.

 

حضر اللقاء مستشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم ثامر.

قد يعجبك ايضا