معارك عنيفة بين الجيش السوري والمسلحين في حلب وحمص وإدلب وحماة وريف اللاذقية

الثورة نت/..

ضراوة المعارك داخل أحياء شرق حلب والتقدم المتواصل الذي يحققه الجيش السوري هناك، مع استمرار معارك أخرى في محيط حقول جزل والمهر وشاعر النفطية، ومحيط منطقة حويسيس في بادية حمص الشرقية.

هذه المعارك التي تدور بين وحدات من الجيش السوري وعناصر تنظيم “داعش”، رافقها هجوم فجر الخميس، شنه التنظيم على المناطق المذكورة وسط قصف جوي وصاروخي مكثف من قبل القوات السورية، حيث تفيد مصادر إعلامية بوقوع خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

أما في ريف حمص الشمالي فقد أعلن مصدر عسكري سوري أن وحدات الجيش أستهدفت مواقع للمجموعات المسلحة المنضوية تحت ما يسمى أحرار الشام في “الغنطو”، وأضاف المصدر أن وحدات الجيش أوقعت 20 قتيلا وجريحا في صفوف المسلحين.

كما دارت اشتباكات الخميس في محور عين عيسى بريف اللاذقية الشمالي بين المجموعات المسلحة ووحدات من الجيش السوري ترافقت مع قصف متبادل بين الطرفين، في حين قصف الطيران الحربي السوري مواقع المسلحين في قرية معرزيتا بريف إدلب الجنوبي.

وفي محافظة حماة قالت مصادر إعلامية إن وحدات من الجيش السوري  قصفت مواقع للمسلحين  في بلدة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، وأضافت المصادر أن المسلحين استهدفوا بصواريخ غراد مدينة حماة دون وقوع خسائر بشرية.

وفي محافظة دير الزور شرقا، قصف الطيران الحربي السوري مواقع لتنظيم “داعش” الإرهابي  في حي الحميدية وفي بلدة الحسينية بريف دير الزور الغربي.

في غضون ذلك اندلعت اشتباكات عنيفة في محور عين ذكر وسد كوكب بريف درعا الغربي، بين الفصائل المسلحة من جهة، وما يعرف بجيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم “داعش” من جهة أخرى، وسط قصف متبادل بين الطرفين.

المصدر : rt

قد يعجبك ايضا