بدء العمل في ترتيب أوضاع الفرز وربط مكاتب النقل الثقيل

نائب مدير عام مرور محافظة صنعاء لـ”قضايا وناس”:

الثورة/خاص
أكد نائب مدير عام المرور بمحافظة صنعاء محمد حسين المنصور بدء العمل في ترتيب أوضاع الفرز والخطوط الطويلة وربط مكاتب النقل الثقيل بمرور المحافظة.
وأوضح المنصور في تصريح خاص لـ قضايا وناس أن هذه الخطوة تأتي بعد إصدار توجيهات وزير الداخلية اللواء جلال الرويشان ومحافظ صنعاء حنين قطينة والإدارة العامة للمرور لتأمين مداخل ومخارج العاصمة بسبب العشوائية التي تشهدها مكاتب النقل والفرز والخطوط الطويلة.
ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع مكاتب النقل ونقابة السائقين ومندوبي الفرز وعمل المحاضر لتنفيذ هذه الإجراءات بهدف توريد الأموال إلى خزينة الدولة وتصحيح الفساد الحاصل بسبب الأموال التي يتحصل عليها عدد من المتنفذين.
وأشار نائب مدير عام المرور إلى أهمية تنفيذ عملية ترتيب مكاتب النقل الثقيل والفرز من الناحية الأمنية من خلال تسجيل أسماء المسافرين والقادمين من محافظات الجمهورية وربطها بمرور المحافظة وكذا تأمين الوضع الأمني لمداخل ومخارج العاصمة.
ودعا المنصور في ختام تصريحه لـ”الثورة” جميع الجهات المعنية إلى ضرورة التكاتف والعمل لإنجاح هذه الخطوة وإيجاد موارد مالية لخزينة الدولة وإيقاف العبث والعشوائية في الفرز ومكاتب النقل الثقيل.
على صعيد متصل توفي 5 أشخاص وأصيب 22 آخرين في الحوادث المرورية التي وقعت خلال يومين في عدد من محافظات الجمهورية.
وأوضح تقرير صادر عن الإدارة العامة للمرور أن 16 حادثاً مرورياً وقعت خلال اليومين الماضيين توزعت على 8 حوادث دهس مشاة و 5 حوادث صدام مركبات و 3 حوادث انقلاب مركبات.
وأرجع التقرير أسباب وقوع هذه الحوادث إلى السرعة الزائدة وإهمال السائقين والمشاة وكذا التجاوز الخاطئ بالإضافة إلى أسباب أخرى في مقدمتها الصلاحية الفنية للطرقات.
ودعت الإدارة العامة للمرور كافة السائقين ومستخدمي الطريق إلى الالتزام بقواعد وأنظمة المرور والعمل على صيانة مركباتهم ودراجاتهم النارية حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

قد يعجبك ايضا