وزير الشباب والرياضة يتفقد اتحاد المرأة ونادي بلقيس

الثورة نت /صنعاء/أحمد العمري

تفقد وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد اليوم مقر الاتحاد العام لرياضة المرأة بالعاصمة صنعاء حيث كان في استقباله رئيس الاتحاد العام نظمية عبدالسلام عثمان.
وأطلع الوزير على محتويات المقر والصالة الرياضية الخاصة بأنشطة المرأة وكذلك أطلع على محتويات أجنحة وغرف اللاعبات والمدربات وصالتي لعبتي الشطرنج والبلياردو التابعتين للاتحاد.
وخلال الزيارة أشاد وزير الشباب بما شاهده في الاتحاد ومرافقه المختلفة، معتبراً أن الاتحاد له أهمية خاصة كونه يختص برياضة المرأة والفتاة ووفقاً لما يتناسب مع ديننا الحنيف والعادات والتقاليد اليمنية، مؤكداً أنه يجب إيلاء رياضة المرأة الاهتمام المناسب حتى تتمكن الفتاة اليمنية من إثبات تواجدها ونفسها في الساحة الرياضية، مشيداً بصمود وثبات الفتاة اليمنية في مواجهة العدوان الغاشم وبربريته التي طالت كل شيء في الوطن.
من جانبها قدمت عثمان شرحاً مفصلاً عن ما يقوم به الاتحاد من أنشطة ودوره في تنشيط رياضة المرأة وإقامة مختلف الفعاليات والأنشطة الخاصة بالفتاة في مختلف الألعاب الرياضية وكذا الصعاب التي تواجه سير أنشطة الاتحاد، موضحة ما قام به الاتحاد خلال الفترة الماضية من فعاليات وأنشطة في ظل العدوان الغاشم على بلادنا، مثمنة تفاعل الوزير مع الاتحاد اهتمامه برياضة المرأة، موجهة شكره للوزير على حرصه على زيارة الاتحاد وتفقد احتياجاته.
من جهة ثانية زار وزير الشباب نادي بلقيس للمرأة والطفل حيث كان في استقباله مديرة النادي لطفية حمزة وأعضاء النادي، مشيداً بالنادي ومرافقه المختلفة وبإدارة النادي التي تبذل جهود كبيرة من أجل النهوض بالنادي والحفاظ على مرافقه ومقتنياته رغم الصعاب التي يمر بها الوطن بسبب العدوان السعودي الغاشم، موجهاً قطاع الرياضة باعتبار النادي من الأندية التوعوية وتقديم الدعم اللازم له، موضحاً أنه سيتم التنسيق مع قيادة أمانة العاصمة من أجل تشجير حديقة النادي ومرافقه المختلفة وتحسين ممراته بما يعمل على تطويره وتحسين مظهره ليتناسب مع الأهداف التي وجد النادي من أجله ويكون متنفساً لائقاً للمرأة والطفل، إضافة إلى توجيهه بإصلاح الحاجات الأساسية في صالة المرحوم حسن العمري التابعة للنادي والتي تضررت بسبب العدوان الهمجي المستمر على بلادنا منذ قرابة عام وتسعة أشهر، كما وجه بسرعة حل مشاكل النادي المختلفة وأبرزها معالجة النقص في ميزانية النادي.
واستمع الوزير خلال زيارته إلى شرح مفصل عن مكونات النادي الرياضي والصالة المغلقة التي تتسع لقرابة 1800 متفرج والمسبح الرياضي المخصص للمرأة وكذا المسبح الخاص بالأطفال والذي بلغت تكلفت إنشائه ما يقارب 270 مليون ريال والذي يعتبر أول مشروع من نوعه في بلادنا، كما تم إطلاعه على الأضرار التي لحقت بالنادي والصالة ومرافقه المختلفة جراء العدوان السعودي.
كما تفقد الوزير حديقة النادي ومرافقها المختلفة، مستمعاً من مديرة النادي حمزة إلى شرح مفصل عن المشاكل والصعوبات التي تواجه النادي والحديقة والمتمثلة في تصحر الحديقة بسبب الإهمال الذي طالها نظراً لعدم القدرة على توفير المستلزمات الأساسية لزراعة الحديقة والعناية بها وفي المقدمة عدم وجود الماء.
كما زار الوزير مكتبة نادي بلقيس النسوية وقاعة الانترنت التابعة لها واستمع من القائمين عليها إلى شرح كامل عن المكتبة وما تقدمه من خدمات وكذا استمع إلى الصعوبات التي تواجه المكتبة بسبب انقطاع التيار الكهربائي، موجهاً بحل العراقيل التي تعترض سير أداء ومهام المكتبة وقاعة الانترنت.
رافقه خلال الزيارة وكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي وعدد من مستشاري الوزارة والقائم بأعمال وكيل قطاع الرياضة عبدالله الدهبلي ووكيل قطاع الشباب عبدالرحمن الحسني ووكيل قطاع المشاريع رمزي الأغبري ووكيل قطاع المرأة باسمة العريقي والقائم بأعمال وكيل قطاع الإعلام نورا الجروي والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة نظمية عبدالسلام والوكيل المساعد لقطاع الرياضة حسين الخولاني والوكيل المساعد لقطاع الشباب أحمد العشاري والوكيل المساعد لقطاع الإعلام أحلام البريهي ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة عبدالله عبيد ورئيس المكتب الفني خالد زوقري.
وفي سياق متصل زار وزير الشباب والرياضة حسن زيد ومعه وكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي اليوم الوكيل المساعد للشوؤن المالية والإدارية بوزارة الشباب والنجم الكروي السابق عصام القصوص الذي أصيب بكسر في ركبته عندما كان يمارس كرة القدم مع رواد اللعبة القدامى.
وأطمأن الوزير خلال زيارته على صحة الوكيل المساعد، متميناً له الشفاء العاجل والعودة الحميدة للعودة لممارسة أعماله في الوزارة.
من جهته ثمن القصوص زيارة الوزير ووكيل أمانة العاصمة له والاطمئنان على صحته، موجهاً شكره على الزيارة وتفقد أحواله في منزله.
رافق الوزير خلال زيارته للقصوص القائم بأعمال وكيل قطاع الرياضة عبدالله الدهبلي ورئيس المكتب الفني خالد زوقرري.

تصوير/جابر غراب

قد يعجبك ايضا