زيد يؤكد إعادة النظر بهيكل الوزارة ومعالجة الأوضاع الادارية

 

الثورة نت/..
اكد وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد اهمية اعادة النظر في الهيكل التنظيمي للوزارة وفقا لتوسع مهامها والاستحداثات التي دخلت على قطاعاتها وفروعها ومنشآتها الواسعة والتعيينات والتوظيفات التي ارهقت كاهل الوزارة في الفترة الماضية.

وشدد الوزير زيد خلال اجتماع موسع لقطاع الشئون المالية والادارية بالوزارة عقد اليوم برئاسته على ضرورة وضع السبل الكفيلة لمعالجة الاختلالات المالية وترهل الجهاز الاداري بالوزارة وارساء نظام اداري ومالي متكامل يخرج الوزارة من حالة التراجع والعجز .

وبين ان قيادة الوزارة سترفع مقترحات اعادة النظر بهيكلة الوزارة الى الحكومة ومجلس النواب باعتبارها ضرورة ملحة تمكن من الارتقاء بعملها الفني والنوعي في خدمة الشباب والرياضيين والذين يمثلون اغلب شرائح المجتمع بالنسبة لعدد السكان.

كما وجه باتخاذ الاجراءت المناسبة للحد من
اصدار قرارات متعارضة ومتناقضة فيما بينها من عدة جهات بالوزارة وانهاء حالة التهميش الاداري التي تتعرض لها بعض مفاصل الوزارة واعادة النظر في مسألة صرف حوافز ومكافآت الوزارة لمنتسبيها وكذا الحوافز المقدمة من صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة وانهاء حالات التكرار والازدواج بين الوزارة و الصندوق ونيل كل موظف استحقاقه وفقا للوظيفة التي يؤديها خصوصا مع المصاعب الجمة التي تمر بها بها البلاد وانقطاع النفقات التشغيلية للوزارة وتراكم الاعباء والمسئوليات عليها.

كما تطرق وزير الشباب والرياضة خلال الاجتماع الى مسالة استحواذ عدد كبير من قيادات الوزارة على مناصب هامة في الاتحادات الرياضية الامر الذي يمنح هذا الاتحاد تمييز عن غيره في سرعة استكمال معاملاتها واستخراج مخصصاتها المالية واحيانا بطريقة مبالغ فيها فيما اتحادات اخرى تعاني وتهمش .. وطالب بإعادة النظر في هذه المسألة بحيث تكون الفرص متاحة ومتساوية امام جميع الاتحادات وفقا لالية صرف استحقاقاتها وتنفيذها لانشطتها وبطولاتها.

وفيما يتعلق بالاجراءات الداخلية المساعدة لمنتسبي الوزارة في تأدية مهامهم واعمالهم اكد الوزير اهتمام قيادة الوزارة برفع قضية التامين الصحي لوزارة المالية ومناقشة الامر على مستوى الحكومة وكذا العمل على اعادة تشغيل الباصات ووسائل النقل التابعة لها وتفعيل ادارة التأهيل والتدريب واعادتها الى القطاع المختص بالوزارة وتشكيل لجنة جرد خاصة تعمل على اعادة جرد ممتلكات واصول الوزارة وقطاعاتها ومرافقها المتعددة في مختلف محافظات الجمهورية ومقارنتها باعمال الجرد السنوي السابقة للحفاظ على ممتلكات الشباب وحقوقهم .

وكان مسئولو قطاع الشئون المالية والادارية بالوزارة قد استعرضوا وضع القطاع والمشاكل التي يعانيها وطرحوا افكارا ومقترحات يمكن الاخذ بها لحل هذه المشاكل وتجاوز العثرات.

حضر الاجتماع القائم بأعمال وكيل القطاع مستشار الوزارة حسن الخولاني وعدد من مستشاري الوزارة .
سبأ

قد يعجبك ايضا